الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يعسكر للبلدية

عودة كوكا وكريستو وغياب ياسر ونيدفيد

يدخل لاعبو الاهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأحمر معسكرًا مغلقًا اليوم الاثنين، استعدادًا لمواجهة بلدية المحلة ضمن مؤجلات مباريات الأهلى فى الدورى الممتاز.



ويعود فريق الأهلى للظهور على مسرح المسابقات المحلية بعد غياب أكثر من 70 يومًا بسبب انشغاله بكأس العالم للأندية، وكأس الأمم الإفريقية، ومباريات دورى الأبطال الإفريقي.

ويسعى الأهلى لتحقيق نتيجة إيجابية والحصول على الـ3 نقاط برغم صعوبة اللقاء، خاصة وأن المنافس يريد الاستفاقة من خسارتيه الأخيرتين أمام المصرى 0-3، وسيراميكا 3-5.. مما يعنى أن مباراة الغد حياة أو موت قد يكون فيها استقالة الجهاز الفنى بقياد أحمد عبدالرءوف المدير الفنى للبلدية.. من جانب آخر تأكد خروج ياسر إبراهيم، مدافع الأهلى من حسابات مارسيل كولر، فى مباراة بلدية المحلة بل وفى مباراة القمة أمام الزمالك، لحساب نهائى بطولة كأس مصر لموسم 2022-2023 المقرر لها 8 مارس القادم بعد إصابته التى ألمت به فى مباراة الأهلى وميدياما فى الجولة الـ5 فى دورى رابطة الأبطال الإفريقية.

أثبتت الفحوصات التى خضع لها ياسر إبراهيم، إصابته بشد قوى فى العضلة الخلفية، وبالتالى ابتعاده عن الملاعب لفترة تصل إلى شهر، مما يعنى خروجه من حسابات مباراة القمة أمام الزمالك، فى السعودية.

كما يستمر غياب محمد الشناوى وخالد عبد الفتاح للإصابة، ومحمود متولى وأحمد عبد القادر لأسباب فنية.

 بينما قال أحمد جاب الله طبيب الأهلى: إن إصابة كريم نيدفيد لاعب خط وسط الأهلى  هى إجهاد بسيط فى عضلة السمانة، ولا يوجد بها أى درجة من درجات الشد، مُشيرًا إلى أنه شعر «بشكة» بسيطة، وأن تلك الإصابة نتيجة عدم مشاركته فى المباريات الرسمية خلال الفترة الماضية، وأوضح طبيب الأهلى أن  نيدفيد، قد لا يشارك فى مباراة الأهلى غدًا- الثلاثاء- أمام بلدية المحلة، على ملعب غزل المحلة، فى الدورى العام، وذلك من أجل منحه راحة، فى حين منح الطاقم الطبى فى صفوف نادى الأهلي، الضوء الأخضر لمشاركة بعض العناصر فى المواجهات المقبلة مع الفريق.

تأكد جاهزية أحمد نبيل كوكا لاعب خط الوسط، والمحترف التونسى محمد الضاوى كريستو للتواجد بقوة ضمن حسابات المدير الفني. وتعافى كوكا وكريستو من الإصابات العضلية بنسبة 100%، ليدعم الثنائى صفوف الفريق الأحمر.

من جانب آخر قال سامى قمصان المدرب العام للأهلى: أشكر الجميع على كلمات الثناء بعد اعتذارى عن الانضمام للجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، والتمسك بالبقاء فى الأهلى فهو الذى كبرنى وهو الذى اختارنى فى مكان كبير جدا. وتقدير الجمهور لإخلاصه للأهلى، وعن أن حبه للأحمر أنساه نفسه، وطموحه، وأكد مدرب الأهلى قائلاً: استمرارى مع كل الأجهزة الفنية المختلفة أمر كبير جدًا والنادى الأهلى هو الكبير وليس أنا وأقوم بدورى لكى أرد شيئًا بسيطًا من الذى قدمه النادى لي.

وأضاف قمصان: فى بعض الأحيان تأتى عروض عمرى ما بفكر فيها حتى لو تلقيت أحسن عرض فى الدنيا عمرى ما أفكر فيه لأن أنا أريد رد شيء أكتر وأكتر للأهلى الذى أعطانى تاريخا كبيرا فانتمائى للأهلى غير محدود وأشكر الجميع على كل تلك الثقة الكبيرة ودعمه لى.

وعلى النقيض، وبسبب الانتقادات الكثيرة التى وجهت لإدارة الكرة علل خالد بيبو مدير الكرة سبب غياب محمود كهربا من السفر إلى غانا لمواجهة ميدياما، وأنها تحدث لأول مرة بسبب زفاف شقيقته، نفى بيبو ذلك مؤكداً أن مارسيل كولر استبعد  كهربا لأسباب فنية تتعلق برؤيته وليس بسبب زواج شقيقته فلا يوجد استثناء فى هذا الشأن الخاص، وأكد بيبو أن موضوع كهربا قرار فنى فقد ضم كولر اللاعبين المناسبين من وجهة نظره ويحتاجهم فى تلك المباراة وترك من لا يحتاجهم وكان منهم كهربا.

وقال بيبو: لا يوجد فى النادى الأهلى أن يتم ترك لاعب لأن شقيقته تتزوج أو أى ظروف شخصية أخرى فنحن لا نعمل فى القلعة الحمراء بذلك الأسلوب.

على نفس الجانب علمت «روزاليوسف» حقيقة وجود أزمة فى مشكلة غياب كهربا لزفاف شقيقته خاصة مع تسرب خبرها والأهلى فى الجزائر لمواجهة شباب بلوزداد، حيث قال مقربون من جهاز الكرة: إن المدير الفنى مارسيل كولر تفهم الأمر، وفضل عدم سفر اللاعب لتجنب سفره دون التركيز مع البعثة.