الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الغربية

تطوير مركزشباب كفر نواى بزفتى ضمن حياة كريمة

مشروعات تلو الأخرى تتحقق على أرض الواقع فى قرى مركز زفتى بمحافظة الغربية، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي تؤتى ثمارها يوما بعد يوم وتحقق آمال وأحلام أبناء مركز زفتى فى حياة كريمة، من خلال المشروعات الخدمية التى ظهرت غالبيتها للنور ودخلت للخدمة، منها مشروعات فى مياه الشرب والصرف الصحى والغاز الطبيعى، وتبطين الترع وإنشاء المجمعات الخدمية ومكاتب البريد، ومراكز الشباب لاستيعاب طاقات الشباب من خلال ممارسة الرياضة.



وحددت الأجهزة التنفيذية احتياجات كل قرية، وعملت على تنفيذ تلك المشروعات منها ما تم الانتهاء منه ودخل الخدمة بالفعل، ومنها ما هو تحت الإنشاء فى المراحل الأخيرة تمهيدًا لدخول الخدمة.

وفى قرية كفر نواى التابعة للوحدة المحلية لقرية نهطاي، شهدت تنفيذ عدة مشاريع خدمية، من أبرزها وحدة طب الأسرة، وأيضا إنشاء مركز شباب القرية والذى يُقام لأول مرة لخدمة شباب القرية.

يقول ابراهيم الزغبى من شباب القرية أن قريتهم أصبحت قرية نموذجية، لما شهدته من مشروعات خدمية، عادت بالنفع على أبناء قريتها، خاصة مشروع الصرف الصحى، الذي انقذنا من عبء كبير نتيجة الصرف العشوائي، فضلا عن مشروع الغاز الطبيعى وكابلات الفايبر التي حسنت خدمة الاتصالات، بجانب مشروع وحدة طب الأسرة النموذجي والذي تم تنفيذه على أحدث النظم.

وأضاف أن قريته تحظى بمركز شباب نموذجي يقام لأول مرة والذي كان حلم لشباب القرية، لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة من كرة القدم والألعاب الفردية، والتى كان الشباب يتنقلون للقرى المجاورة لممارسة رياضتهم المفضلة وهى كرة القدم.

وأشار إلى أن المركز يضم ملعب خماسي منجل بالنجيل الصناعي، ومزود بالإنارة، وأيضا مبنى إدارى يضم صالة ألعاب ومجهز بالكامل لخدمة أبناء القرية، والتردد عليه ليقضى أبناء القرية فيه أوقات فراغهم وممارسة كرة القدم، مشيرا أن المركز سيقام عليه دورات كرة قدم فى شهر رمضان القادم وستقام منافسات بين الشباب، والذى سيكون مفرخة للاعبين سعيا فى أن يكون لديهم فرصة لاكتشاف مواهبهم.

ووجه رمضان الفخرانى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه بالريف المصري وسعيه لتحقيق حياة كريمة للمصريين فى الريف من خلال المشروعات التى تشهدها القرى تخدم مئات الآلاف  من المواطنين.