السبت 13 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أفكار لتزيين المنزل بأجواء رمضان

أيام قليلة ويأتى رمضان وتستعد البيوت المصرية بالتجهيزات والتحضيرات وشراء ياميش وفانوس وزينة رمضان، وترتيب المنزل وتنظيمه، لاستقبال رمضان بسعادة والاستمتاع بأيامه المعدودة، ومن خلال هذا التقرير نستعرض  تصميم زينة رمضان بأقل الخامات لتزيين المنزل بها.



يتميز قماش الخيامية بألوان ورسومات كثيرة ويضيف لمسة جمالية داخل المنزل، يمكن شراء أكياس لوسائد الأريكة وتزين غرفة المعيشة، أو شراء المفروشات الخاصة للمنضدة الأريكة وطاولة طعام، ووضع عليه فانوس وشموع صغيرة.

فروع لمبات

تعد الفروع الجاهزة التى تحمل الإضواء الملونة والقادرة على إضافة الكثير من الجمال والإحساس بأجواء رمضان من خلال تعليقها على الحائط واستخدامها لتصميم  فانوس، أو تعليقه على الحائط طوليا أو على هيئة موجات وغيرها من الأشكال المبدعة الجميلة، أو صناعة زينة من المنزل باستخدام الأوراق وعلب «الكانز» وكرتون البيض كما انتشر مؤخرًا بأشكال إبداعية.

الفوانيس

إذا كان لديكى بلكونة أو سطح وترغبين فى تزيينه، فاستعينى بالفوانيس التى يتم تعليقها فى السقف لتتدلى منه بشكل أنيق، وإنارتها ليلاً.

أغراض المطبخ

تحمل الكثير من أغراض المطبخ كالأوانى والأطباق أشكال مميزة لشخصيات الأعمال الدرامية التى عرضت فى رمضان وألوان ورسومات الخيامية، ويمكن تزين المطبخ بها حيث تضيف لمسات جمالية.