السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4٠٠ منفذ ثابت ومتحرك لتوفير السلع بأسعار مخفضة بالجيزة

ترأس اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، والذى ناقش خلاله خطط أجهزة المحافظة استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك.



قال إن الدولة  تنتهج العديد من الخطط للتخفيف على المواطنين منها, حزم الحماية الاجتماعية إلى جانب تكاتف جهود الأجهزة ممثلة فى القوات المسلحة ووزارات الداخلية والزراعة والتموين بالتعاون مع المحافظة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة بنسب تتراوح مابين ٢٥ : ٣٠ % عن السوق من خلال 4٠٠ منفذ ثابت ومتحرك يتبع مختلف الجهات المساهمة للوصول إلى مختلف أنحاء المحافظة. 

وأشار المحافظ إلى أنه تم إنشاء ٤ معارض رئيسية لـــ» أهلاً رمضان» حتى الآن بأحياء العمرانية والطالبية ومراكز البدرشين والحوامدية لتوفير كافة السلع للمواطنين بصورة دائمة وبأسعار مناسبة, وجارٍ الاستعداد لافتتاح معرض» أهلًا رمضان» بحى إمبابة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وشرطة المرافق بمنع الإشغالات بمحيط المساجد ودور العبادة لتسهيل حركة دخول وخروج المصلين ومتابعة دورية لحالة النظافة.

كما ناقش المحافظ جهود تقديم المساعدات للأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان المبارك, مشيرًا إلى أنه جار التنسيق لتوزيع 2 طن لحوم و8 آلاف كرتونة سلع تموينية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى والأوقاف والأزهر الشريف . 

كما وجه المحافظ بالمتابعة الميدانية للشارع ومنع التعديات ورفع إشغالات المقاهى والمحال والالتزام بضوابط إقامة شوادر لبيع مستلزمات رمضان أو موائد الرحمن والتأكد من الحصول على التصاريح اللازمة من الجهة المختصة الخاصة بعناصر السلامة والحماية المدنية حفاظًا على سلامة المواطنين ولعدم إعاقة الحركة المرورية.

وفيما يتعلق بمتابعة الأسواق شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مديريات التموين ومباحث التموين والطب البيطرى والصحة والأجهزة الأمنية بالمحافظة لتكثيف جهود الرقابة ومتابعة الأسواق لرصد أية ممارسات احتكارية ومخالفات بيع وتداول سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتشديد الرقابة على المخابز البلدية والسياحية والتأكد من التزامها بالأوزان والأسعار المحددة لرغيف الخبز.

وناقش راشد خطط الإدارة العامة لمرور الجيزة لتيسير الحركة المرورية خلال فترات الذروة طوال الشهر الكريم, حيث تم وضع مخطط يتضمن نشر الأكمنة واللجان المرورية على مختلف المحاور والنقاط الساخنة والتى قد تعانى من تكدسات على مدار اليوم للتأكد من توافر السيولة المرورية اللازمة.