الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غياب التواصل وراء أزمة صلاح والتوأم

كشف مجلس إدارة اتحاد الكرة أن حسام حسن المدير الفنى الجديد للمنتخب لم يتواصل حتى الآن مع محمد صلاح قائد الفراعنة ونجم ليفربول الإنجليزى.



وإلى الآن وفقا لتصريحات أعضاء الاتحاد لم يجتمع الجهاز الفنى الجديد لمنتخب مصر مع محمد صلاح ولم يتحدث معه على الإطلاق».

ويحرص وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحى على إزالة أى توتر بين الطرفين إذا كان هناك سوء فهم، ولكن لا توجد أى جلسات بين حسام حسن وصلاح».

وأخبر إبراهيم حسن مدير منتخب مصر إدارة اتحاد الكرة بأنه حاول التواصل مع صلاح، لكنه لم يستطع التواصل معه مباشرة».

وهذا الأمر سبق أن حدث فى عهد بعض المدربين الأجانب للمنتخب، ووزير الرياضة استطاع الوصول لصلاح بحكم علاقتهما القوية».

وأكد إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة فى تصريحات سابقة له، أن سلامة محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، الأهم فى الفترة الحالية، موضحا أن الاتحاد يتفهم موقف فريقه.

وقال الكومى: «فى الأجندة الدولية توجد فترة محددة لاستدعاء اللاعبين المحترفين، وإذا تجاوزت هذا التوقيت لا يكون لديك حق فى استدعاء أى محترف والنادى الخاص باللاعب لا يفرط فيه».

وواصل: «محمد صلاح لاعب مهم وسلامته هى الأهم فى الوقت الحالي، ليفربول قال إنه يتمنى من اتحاد الكرة والجهاز الفنى أن يواصل صلاح البرنامج التأهيلى الخاص به هناك، لذلك يجب أن يتم تأهيل اللاعب جيدا، وأن يعالج بشكل صحيح، حتى يتعافى بشكل كامل».

وأضاف: «اتحاد الكرة لا يفترض سوء النية بشأن صلاح، والأندية فى أوروبا محترفة، لذلك من المستحيل أن يكون اللاعب سليما ويتم إخطار المنتخب بعكس ذلك».

وزاد: «صلاح أكثر اللاعبين حرصا على التواجد فى معسكر منتخب مصر، ولم ولن يدعى الإصابة أبدا».

وعن موقف حازم إمام من حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، قال: «إمام تواجد فى اجتماع مجلس الإدارة بشكل طبيعي، وأكد على قوة علاقته بحسام وإبراهيم، وهو الثنائى المميز فى تاريخ منتخب مصر».

وتابع: «لم يحدث أى نقاش حول منصب المشرف العام، حيث أن حسام حسن وإبراهيم حسن لم يطلبا ذلك، كما أن محمد غرابة كان الإدارى وليس مدير منتخب مصر، ومن الوارد عدم تواجد مشرف عام على المنتخب فى الفترة الحالية، ولم نجد أفضل من حازم إمام لكى يكون متواجدا، لكن بشكل عام لم يتم الحديث عن هذا الملف».

وأكمل: «من وجه نظري، أتمنى أن يكون شكل الدورى مختلفا واستثنائيا حتى يتم تخفيف الحمل عن اللاعبين، لأن ضغط المباريات يؤدى إلى الإصابات العديدة.. والنظام الجديد المقترح للدورى جيد حيث يتم اختيار 9 أندية من القمة ليشاركوا بجولة التتويج بالبطولة، مثل نظام دورى المحترفين».

وأكد الكومى أن التحكيم المصرى كان خيارا للتواجد فى نهائى كأس مصر بين الأهلى والزمالك يوم الجمعة المقبل، بناء على الظهور المميز للحكام المصريين سواء فى أمم أفريقيا أو المباريات الكبرى، لكن المواجهة خارج مصر والتذاكر نفدت بشكل كامل لذلك سيكون الضغط أكبر وأصبح هناك تشكيك فى الطاقم المصري، وبالتالى يجب حماية الحكام وتم الاستعانة بحكام أجانب.

وأتم : «تحدثنا مع المستشار القانونى لاتحاد الكرة، ليرسل رده بشأم مستحقات فيتوريا، وبناء على الرد سيتم اتخاذ القرار، ففى حالة وجود مستحقات متأخرة سنرسل له كل حقوقه.. كما أن اتحاد الكرة يتقبل النقد ولكن لا نقبل التجريح.. لذلك تم غلق التعليقات على صفحات اتحاد الكرة بمواقع التواصل الاجتماعى».