الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستوحى من «الإطار الوطنى للاستثمار فى الفتيات فى مصر» تحت رعاية السيدة انتصار السيسى: «نورة» مسلسل كرتونى للمجلس القومى للمرأة فى شهر رمضان

يقدم المجلس القومى للمرأة، خلال شهر رمضان 2024، المسلسل الكرتونى «نورة»، والمستوحى من «الإطار الوطنى للاستثمار فى الفتيات فى مصر» تحت رعاية السيدة انتصار السيسى والذى يضم برنامج «نورة» ومبادرة «دوي»، والذى سوف يذاع على قناة CBC قبل الإفطار مباشرة، وعلى منصة watch it.



يأتى ذلك من خلال الشراكة بين المجلس القومى للمرأة وبرنامج التمكين الاقتصادى والاجتماعى للمرأة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذى تنفذه مؤسسة باثفايندر إنترناشيونال، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية و شركة هاش تاج.

ويسلط المسلسل الكرتونى الضوء على مشكلات الفتيات والأولاد من خلال شخصية «نورة» وهى رمز لكل فتاة مصرية، وشخصيات أخرى محورية فى حياتها بالمسلسل، وذلك من خلال مجموعة من المغامرات الاجتماعية تظهر خلال الأحداث.

كما يناقش المسلسل أيضا قضايا مهمة مثل التنمر والابتزاز الإلكترونى والزواج المبكر، والمسلسل يلعب دورا مهما أيضا فى المساهمة فى نشر الوعى حول الشمول المالى والتوعية بالخدمات الإلكترونية وتثقيف الفتيات والفتيان حول أهمية ثقافة الادخار.