الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نفحات» رمضانية من الأحزاب السياسية

الأحزاب السياسية تكثف وتسعى لمساعدة مؤسسات الدولة فى دعم المواطنين فى هذه المرحلة الحرجة، خاصة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة الإفراج الفورى عن البضائع بمُختلف الموانئ بالتنسيق مع البنك المركزى والوزارات المعنية لسرعة الإفراج خاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج.



أطلق حزب مستقبل وطن  5 مبادرات وفعالية خدمية ومجتمعية على مدار أيام شهر رمضان، من بينها تنظيم مائدة إفطار واحدة إفطار الأسر الأكثر احتياجًا بكل محافظة، وأخرى لتوزيع وجبات إفطار رمضانية جاهزة يتم توزيعها على المستحقين عن طريق توصيلها بمقر إقامتهم على أن تعمل المبادرة بشكل يومى طوال أيام شهر رمضان المبارك.

كما تشمل مبادرات وأنشطة الحزب، إعداد وتوزيع وجبات (إفطار) على المسافرين خلال شهر رمضان المبارك فى عدد من المحافظات، كما سينظم الحزب فى آخر أيام شهر رمضان فعالية الأم المثالية وإهدائهم رحلات عمرة بالمجان، كما ستنظم دورة رمضانية لكرة القدم تحت رعاية الحزب بكافة المحافظات وبمشاركة أمانات الحزب الجغرافية بجميع المراكز والأقسام، والتى تنظمها أمانات الرياضة والشباب والإعلام.

أكد الدكتور زاهر الشقنقيرى المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري، أن الحزب سيطلق خلال شهر رمضان مبادرة خيرية لدعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندتهم، موضحًا أنها ستكون فى إطار الدور المجتمعى للحزب وتشمل سلعًا غذائية لما لا يقل عن 150 ألف أسرة علاوة على 60 مائدة تقريبًا طوال شهر رمضان فى كل المحافظات.

أن الحزب يحرص على تقديم العون والمساندة للأسر الأولى بالرعاية بالتزامن مع شهر رمضان، لإدخال البهجة والطمأنينة على أفراد الأسرة وتأمين احتياجاتهم المعيشية والغذائية فى الشهر الكريم.

تجدر الإشارة إلى أن الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى تحرص على إطلاق قوافل خيرية وتوزيع سلع غذائية خلال أيام الشهر المبارك فى إطار دعم الأسر الأكثر احتياجًا وزيادة قدرتهم على تجاوز الأعباء المعيشية الحالية.

كشف المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، عضو المكتب التنفيذى لتحالف الأحزاب المصرية، تفاصيل استعدادات الحزب لاستقبال شهر رمضان المبارك، موضحًا أن الهيئة العليا للحزب أعدت خطة شاملة تتضمن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين فى إطار خطة مُحكمة لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة ارتفاع الأسعار الغلاء.

وأضاف رئيس حزب ”المصريين“ أن أمانات الحزب والأمانة المركزية وجميع أعضاء وقيادات الحزب لم ينتظروا قدوم شهر رمضان الكريم حتى يقوموا بمساندة الدولة وتقديم وسائل العون للمواطنين فى الشارع المصرى، حيث إن العام بأكمله شهد ولا يزال المشاركة الفعالة والإيجابية للمواطن من جميع أعضاء وقيادات وأمانات الحزب على مستوى الجمهورية لتخفيف العبء المعيشى والاقتصادى عن كاهل المواطنين وتقديم سبل الدعم من خلال عديد المبادرات.

وأشار عضو المكتب التنفيذى لتحالف الأحزاب المصرية إلى أن الشهر الكريم سيشهد زيادة تنفيذ سلسلة من الندوات الدينية والثقافية والدورات الرمضانية فى كرة القدم ومسابقات القرآن الكريم والتوسع فى معارض السلع الغذائية وحملات إفطار صائم فى كافة ربوع الجمهورية.

قال الكاتب الصحفى ريمون ناجى عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، إن دور الأحزاب السياسية محكوم بضوابط قانونية وترتكز أعمالها لخدمة البلاد والمجتمع عبر تأهيل كوادر للعمل العام وتحقيق رؤية وبرامج بناءة وهادفة، ومساعدة الشباب على الانخراط فى سوق العمل لزيادة الانتاجية، وخلق أجيال قادرة على خدمة الوطن فضلاً عن دورها السياسى على الصعيدين المحلى والدولي.

كما أن حزب المصريين الأحرار يتبع نهج تأهيل الشباب للعمل؛ وفى ضوء التحديات وتزامناً مع حلول الشهر الكريم وجّه النائب الدكتور عصام خليل رئيس الحزب تعزيز التعاون مع المؤسسات الأهلية المختصة لتوفير حاجة المواطنين بأسعار رمزية أو مخفضة تحت إشراف تلك الجمعيات.

وأوضح عضو المكتب السياسى أن هناك العديد من أبناء الحزب ساهموا بصورة كبيرة فى توفير سلع واحتياجات المواطنين بالتنسيق مع مصانع للبيع بأسعار المصنع للمواطن مباشرة وظهر جلياً فى عدة محافظات سواءً السكر أو غيرها من السلع.

وأكد أن هناك خطابات رسمية وجهت من قبل الحزب لوزارة التموين للتنسيق ومساعدة شباب بالمحافظات على فتح منافذ بيع مباشر للسلع مع توفيرها بأسعار المصنع ببعض المحافظات؛ وذلك مساهمة من الحزب فى فتح أبواب الرزق والعمل للشباب وخدمة للمجتمع.

وأشار إلى أن المساعدات العينية واللوجيستية للمواطنين هو بالأساس دور العمل الأهلى من جمعيات أو مؤسسات بينما يتداخل الدور الحزبى فى تسهيل الإجراءات وتوفير الإمكانيات المتاحة لخدمة أفضل للمواطنين. 

قال محمد مهنى، أمين الشباب بحزب الحرية المصري، إن الحزب يعد خطة خلال شهر رمضان الكريم، لدعم الأسر الأكثر احتياجًا بجميع المحافظات، مؤكدًا أن الحزب سيعمل على الوصول إلى القرى والنجوع الذين يحتاجون إلى المساعدات بشكل أكبر حتى تصل إلى مستحقيها.

أن الحزب يتجه فى دعمه إلى شقين الأول هو شنطة رمضان، والثانى هو تحضير وجبات ساخنة جاهزة للأكل خلال الشهر الكريم، مشيرًا إلى تنسيق التحركات مع أمانات الحزب بجميع المحافظات ليكون الدعم شامل جميع المحافظات.

وتابع أمين الشباب، أن هذا القرار الحكيم يساهم بشكل كبير ومباشر فى خفض أسعار السلع الغذائية والأدوية، والتحكم فى معدلات التضخم ومحاولة تقليلها بأكبر قدر ممكن، تزامنًا مع شهر رمضان الكريم والأعياد لجميع المصريين معا «المسلمون والأخوة الأقباط»، مؤكدًا أن الدولة تسعى بكل جهد لدعم المواطن البسيط وتوفير السلع الأساسية له بأقل الأسعار على الرغم من الأزمات العالمية التى أثرت علينا بشكل كبير.