الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يحدد ملامح صفقاته الصيفية

حدد الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز المواصفات التى يحتاج إليها فى المهاجم المطلوب ضمه الى الفريق خلال الفترة الانتقالات الصيفية القادمة.



وكان المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك طلب التعاقد مع مهاجم سوبر فى الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد خسارة لقب نهائى كأس مصر أمام الأهلى بثنائية دون رد فى المباراة التى جمعت الفريقين الجمعة الماضى على ملعب «الأول بارك» بالسعودية.

وأكد مصدر أن جوميز طلب مواصفات محددة يجب توافرها فى المهاجم، بأن يكون قوى البنية، وسبق له اللعب فى إفريقيا، أو أوروبا.

وتدرس إدارة الزمالك، فى الوقت الحالى، العديد من ملفات المهاجمين الأجانب المعروضة عليهم بالتنسيق مع البرتغالى جوزيه جوميز، خاصة أن هذا المركز يعانى بشدة فى الفريق ويحتاج إلى لاعب بإمكانيات وقدرات خاصة.

واستقر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب، على التعاقد مع بديل محمود حمدى الونش، ومحمود علاء، ثنائى الفريق الأول، فى الميركاتو الصيفى المقبل.

ويرغب الزمالك فى تدعيم خط الدفاع، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مع اقتراب انتهاء عقد محمود علاء، بالإضافة إلى إصابة الونش للمرة الثانية.

الثنائى أحمد حسام مدافع الجونة، وأحمد كالوشا مدافع إنبي، دخلا دائرة اهتمامات الزمالك، لتدعيم صفوفه.

إدارة الفارس الأبيض، ستقوم بمناقشة الصفقات الجديدة التى يحتاجها الفريق مع البرتغالى جوزيه جوميز، المدير الفني.

وعلى صعيد متصل كشف مصدر مسئول بنادى الزمالك، عن حقيقة معاقبة محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق، بشأن ما صدر منه عقب نهاية مباراة نهائى كأس مصر الماضية ضد الأهلي.

وخلال توزيع الجوائز، وجه شيكابالا إشارات لجماهير الأهلي، مما أثار التكهنات بإمكانية معاقبته.

وقال المصدر: «لا يوجد أى قرار من مجلس إدارة الزمالك بمعاقبة محمود شيكابالا. ما صدر من اللاعب كان مجرد رد فعل تجاه السباب الذى طاله».. وأضاف: «الجهاز الفنى للزمالك تحدث مع شيكابالا فقط، بضرورة التركيز فى الملعب وعدم الانشغال بأى هجوم أو أحاديث خارج الملعب».

وعلى صعيد متصل اتخذ المدرب البرتغالى جوزيه جوميز، مدرب نادى الزمالك، قرارًا مفاجئًا بإعادة توزيع المهام داخل الفريق، حيث قرر الدفع بعبد الله السعيد، أحد أبرز لاعبيه، فى مركز جديد قريب من المرمى.

وكشف مصدر داخل نادى الزمالك أن جوميز يرغب فى الاستفادة من قدرات «السعيد» الهجومية بشكل أكبر، من خلال وضعه فى مركز متقدم خلف المهاجم الصريح. 

وأشار المصدر، إلى أن هذا التغيير سيمنح «السعيد» المزيد من الحرية فى التحرك والتسديد، مما سيزيد من خطورة الفريق على مرمى المنافس.

فى الوقت نفسه، يسعى جوميز إلى تخفيف المهام الدفاعية على «السعيد» قدر الإمكان، حيث يرى جوميز أن تواجد «السعيد» فى وسط الملعب يحد من إمكانياته الهجومية، ويجعله عرضة للإرهاق بسبب المهام الدفاعية.. يُظهر قرار جوميز ثقته الكبيرة بقدرات «السعيد» وإمكانياته، كما يُعول جوميز على «السعيد» ليكون أحد العوامل الرئيسية فى عودة الزمالك إلى طريق الانتصارات.