الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 احتمالات أمام الفرعون فى الميركاتو الصيفى

مصير «صلاح»

شهدت الأونة الأخيرة  شائعات كثيرة حول مستقبل النجم المصرى «محمد صلاح» وإمكانية رحيله عن ليفربول فى نهاية الموسم الحالى.. لكن يبدو أن تلك الشائعات اقتربت من الواقع وذلك بعد ما نشرت وسائل إعلام إنجليزية عن إدارة الريدز نيتها فى بيع «مو» للاستفادة منه ماديا قبل الرحيل مجانا فى صيف 2025 



وذكر موقع «فوتبول إنسايدر»  فى تقرير له، بأن نادى ليفربول حدد سعر بيع صلاح فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بمقابل مادى يصل إلى  100 مليون جنيه  استرلينى.

ووفقا للتقارير فإن هناك 3 وجهات محتملة تنتظر صلاح فى الانتقالات الصيفية المقبلة.. أقربها الانتقال لنادى الهلال السعودى فى ظل إصابة البرازيلى نيمار بقطع فى الرباط الصليبى، وبالتالى قد يكون هناك صراع سعودى على ضمه وسط حملة استقطاب النجوم إلى أندية «دورى روشن».

وكشف الصحفى الإنجليزى الموثوق «بن جاكوبس» أن نادى الهلال السعودى سيحاول التعاقد مع صلاح خلال الفترة المقبلة.

وأكد بن جاكوبس أن الهلال يفكر فى خيارات لتغطية أو استبدال اللاعب البرازيلى نيمار، وأشار إلى أنه من المتوقع أن يحاول الهلال التعاقد مع محمد صلاح، بعدما كان على قائمة أمنياتهم فى الصيف الماضى.

وكان أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، ذكر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى «إكس» (تويتر سابقا) أن الاتفاق تم بين محمد صلاح وأحد أندية الدورى السعودى بالموسم المقبل» 

أما الوجهة الثانية المحتملة لصلاح فهى الانتقال إلى صفوف الاتحاد السعودى، وعلى الرغم من أن إدارة «العميد» قامت بمحاولات قوية للتعاقد مع النجم المصرى مقابل 175 مليون جنيه استرليني، لكن لم تحسم الصفقة فى النهاية لتمسك ليفربول باستمراره.

لكن وفقا للتقارير، فإن الاتحاد سيقوم بمحاولة جديدة لضم صلاح فى صيف 2024 بتجهيز عرض مالى ضخم  وراتب خيالى لإقناع الفرعون المصرى بالانتقال لقلعة اتحاد جدة الصيف المقبل 

وبعيدا عن الدورى السعودى، تصدر باريس سان جيرمان بطل فرنسا الأندية الأوروبية التى اقترن بها اسم صلاح خلال الفترة الماضية لإمكانية ضمه فى الصيف المقبل، وقد يفضل النجم المصرى ذلك الخيار إذا كان يرغب فى الاستمرار باللعب فى أوروبا.

وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية الشهر الماضى أن باريس سان جيرمان حدَّد قائمة مكونة من بعض اللاعبين لتعويض الرحيل المنتظر لكيليان مبابى إلى ريال مدريد، وجاء على رأسهم محمد صلاح.