الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

باب الخير

إعادة إعمار مدرسة بالدقهلية بدعم منظمات المجتمع المدنى

بحضور الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قام  تم افتتاح مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة فى قرية برمبال القديمة بمركز منية النصر فى محافظة الدقهلية، وذلك بالتعاون بين QNB الأهلي  وجمعية الأورمان، حيث ساهم البنك فى إعادة إعمار وتأهيل المدرسة.



حضر الافتتاح كل من  محمد بدير، الرئيس التنفيذى لQNB الأهلى و السيد أحمد الجندي، رئيس مجلس إدارة جمعية الاورمان، وعدد من المسئولين من الجانبين. 

وأكد المحافظ أن العمل التنموى والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيكا بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الاسر الاكثر احتياجاً، موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

وفى هذا السياق أعرب السيد محمد بدير، الرئيس التنفيذى لـQNB الأهلي، عن سعادته بالشراكة المثمرة مع جمعية الأورمان، مؤكدًا «إن مجتمعنا اليوم يحتاج إلى تضافر جميع جهود المؤسسات الكبرى من أجل تحقيق نهضة شاملة وخاصة فى المناطق الأكثر احتياجا»، وموضحًا أن QNB الأهلى بما له من دور كبير فى النشاط المجتمعى لن يتوانى عن تقديم كافة أنواع المساعدة التى تهدف إلى تنمية مستدامة حقيقية وملموسة».

وأضاف أن مساهمة QNB الأهلى جاءت فى إطار حرصه على دعم العملية التعليمية وإيمانا منه بأن الجيل الناشئ هم قادة المستقبل وبأن دوره لا يقتصر فقط على كونه من أكبر المؤسسات المالية العاملة بالسوق المصرية، بل يتعداه ليصبح واحدا من المشاركين الفاعلين فى تنمية المجتمعات المحلية على مستوى محافظات الجمهورية. 

من جانبه أكد السيد احمد الجندي، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، أن تطوير المدارس يأتى ضمن أنشطة التعاون الممتدة بين الأورمان و QNB الاهلى والتى امتدت لنواح وانشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى محافظات الجمهورية المختلفة.