الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يبحث مع الجبلاية موعد عودة لاعبيه من المنتخب

لا صوت يعلو فى الأهلى فوق الاستعداد للقاء سيمبا التنزانى فى ذهاب ربع نهائى دورى ابطال إفريقيا المحدد له 29 مارس الجارى فى تنزانيا، حيث تأهل الأهلى إلى ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا بعد تصدره قمة المجموعة الرابعة.



وهناك حالة من القلق داخل القلعة الحمراء خوفًا من تعرض العناصر الأساسية إلى إصابات أو إجهاد فى ظل تواجد 10 عناصر من الأهلى مع المنتخب الأول إلى جانب عناصر أخرى مع المنتخب الأوليمبى فى دورة غرب آسيا، خاصة وأن الأهلى قرر السفر لتنزانيا يوم 26 من مارس الجاري.

وكان اتحاد الكرة قد تفاوض مع حسام حسن فى الساعات الماضية لبحث إمكانية ضم عناصر أخرى فى الودية الثانية، وعودة لاعبى الأهلى التى تنتظرها مواجهة صعبة أمام سيمبا التنزانى فى ذهاب دور الـ8 فى بطولة دورى أبطال إفريقيا خاصة بعد إصابة حسين الشحات جناح الأهلى خلال تدريبات المنتخب وخروجه من معسكر الفراعنة.

قدم جهاز الكرة بنادى الأهلي، اقتراحا جديدا إلى الاتحاد المصرى لكرة القدم والجهاز الفنى لمنتخب مصر، حيث يرغب جهاز الكرة فى الأهلى بحث إمكانية انتهاء الدورة الودية الدولية يوم 25 مارس الجارى بدلًا من 26 مارس، وذلك حال تمسك حسام حسن برفض انضمام عناصر القلعة الحمراء حتى انتهاء المعسكر. 

ويسابق الفريق الطبى فى النادى الأهلى بقيادة أحمد جاب الله الزمن من أجل تجهيز اللاعب حسين الشحات لاعب الفريق الأول والمنتخب الوطنى والذى يخضع لبرنامج علاجى وتأهيلى مكثف، نظراً  لاصابته بشد خفيف فى العضلة الخلفية مع المنتخب، وهو ما دفع لخروجه من قائمة المنتخب الذى يستعد للمشاركة فى دورة العاصمة الودية بالقاهرة فى الفترة من 22-26 مارس الجاري، ويبحث الأهلى تجهيز الشحات للمشاركة فى لقاء الذهاب أمام سيمبا.

على نفس الجانب يسير ياسر إبراهيم بشكل جيد فى برنامجه العلاجى والتأهيلي، وسيكون ضمن حسابات الجهاز الفنى خلال لقاء سيمبا .. بينما كريستو بدأ فى التخلص من الإصابة، ويسير بشكل جيد خلال أداء البرنامج العلاجى الخاص به ليعود إلى حسابات كولر.. فى حين تعافى بيرسى تاو من الإجهاد ويشارك بشكل طبيعي، ولا يعانى أى إصابات عضلية، كما يجتهد وسام أبو على للتعافى من الإصابة فى العضلة الخلفية وتجهيز نفسه لخوض مواجهة سيمبا التنزاني، بينما سافر لقضاء أيام من رمضان مع أسرته فى كرواتيا خلال إجازة الـ7 أيام التى حصل عليها الفريق.

وأسند الاتحاد الإفريقى لكرة القدم مهمة إدارة مباراة الأهلى وسيمبا الى التشادى الحاج علاو محمد37 عامًا ، حمكًا لمباراة الإياب بين الأهلى وسيمبا فى دور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال إفريقيا،  ويعاونه كل من إلفيس جاى مساعد اول و أدو هيرمان مساعد ثاني، وبيار غيزلان حكم فار و أخونا ماكاليما مساعد فار.

.كما قرر الاتحاد الإفريقى إقامة مباراة الأهلى وسيمبا التنزانى فى الثامنة مساء يوم الجمعة 29 مارس الجاري، على ملعب مكابا، على أن تقام مباراة الإياب بين النادى فى العاشرة مساء يوم الجمعة 5 أبريل، على استاد القاهرة الدولي.

من ناحية أخرى يسير النادى الأهلى من أجل تمديد تعاقد بيرسى تاو وهناك مفاوضات قوية مع المحترف الجنوب إفريقى لتمديد عقده، وتقريب وجهات النظر فى الأمور المالية.. وكذلك حمزة علاء حارس المنتخب الأوليمبى  بناء على موافقة السويسرى مارسيل كولر.

كما يتمسك السويسرى بالتجديد مع طاهر محمد طاهر، رغم عدم مشاركته بشكل أساسي.. بينما اتفقت لجنة التخطيط مع كولر، على إنهاء العلاقة مع الفرنسى أنطونى موديست بنهاية الموسم والبحث عن صفقات جديدة.