الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصير معلول

الإدارة ترى ضرورة رحيل اللاعب.. وكولر يتمسك بالتونسى

اقترب التونسى على معلول لاعب الأهلى بشكل كبير من نهاية مسيرته داخل القلعة الحمراء بعد مشوار حافل بالإتجازات والألقاب.



معلول ينتهى عقده بنهاية الموسم الجارى وملف التجديد إلى الآن يشهد حالة من الشد والجذب..وهناك شبه إجماع داخل الأهلى على أن معلول أدى ما عليه مع النادى ويجب البحث عن بديل له بجانب عودة محمد شكرى الموسم المقبل..ويقود هذا الاتجاه شخصيات بارزة ومؤثرة فى صناعة القرار داخل النادى.

أصحاب هذا الرأى يرون أن تجديد عقد معلول سيكلف خزينة النادى رقمًا قد يصل إلى مليون و700 ألف دولار رغم كبر سن اللاعب.

على الجانب الفنى السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى يرى أن معلول مؤثر جدًا ولا يوجد بديل له إلى الآن.

كولر قام بتجربة عمر كمال كظهير أيسر ولم يقنعه والمدرب غير مقتنع بكريم الدبيس ويرى أن اللاعب الشاب يحتاج إلى خبرات وإلى تطوير فى بعض الجوانب الفنية.

هذه الأسباب تجبر كولر على منح الضوء الأخضر لتجديد عقد معلول لمدة موسم على الأقل رغم المعارضة لهذا القرار داخل النادي..وقد يعدل كولر قراره فى حال التعاقد مع لاعب بنفس مواصفات معلول

ولكن بشكل عام إن لم يكن الموسم الحالى هو الأخير سيكون الموسم المقبل هو نهاية مشوار معلول بشكل رسمى مع الأهلى.

ومن ناحية أخرى، أبلغ الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» مسئولى الأهلى بتحويل الدفعة الأخيرة من مكافأة مشاركة الأهلى فى السوبر الإفريقى خلال شهر يونيو المقبل.

ويتبقى للأهلى 350 ألف دولار من إجمالى المبلغ المستحق له والبالغ مليونا و700 ألف دولار..وتلقى الأهلى منذ ثلاثة أسابيع قيمة القسط الثانى على أن يحصل على القسط الأخير فى شهر يونيو.

الأهلى سيكون له شروط محددة فى حال المشاركة فى دورى السوبر الإفريقى الموسم المقبل أهمها..وجود لائحة ثابته وواضحة بعد الأزمات التى تكررت على الصعيد الإدارى خلال البطولة الأولى..وإرسال المبلغ كاملا أو على دفعتين متقاربتين..وتحديد قيمة المكافآت المالية مسبقًا بعد اللغط الشديد عن العوائد المالية فى النسخة الأولى.

وفيما يتعلق بفريق الكرة يغيب ياسر ابراهيم لاعب الأهلى عن مباراة فريقه المقبلة أمام سيمبا التنزانى يوم 29 مارس الجارى فى ذهاب دور ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا.

ياسر خرج من حسابات كولر بسبب عدم جاهزيته الطبية حيث ما زال اللاعب يعانى من اصابة بشد فى العضلة الخلفية.

ويخضع مدافع الأهلى لبرنامج علاجى وتأهيلى لتجهيزه للعودة إلى المشاركة مع الفريق بعد غيابه عن نهائى الكأس ومباراة البنك الأهلى فى الدوري.

واقترب وسام أبوعلى من المشاركة فى التدريبات الجماعية حيث يخوض اللاعب المرحلة الأخيرة فى برنامجه التأهيلى والذى سيواصل تنفيذ بعد انتهاء فترة الراحة التى حصل عليها اللاعب من الجهاز الفني.