الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فريق «Gen-01».. مشروع تخرج يهدف إلى توعية الآباء والأمهات بأهمية تعليم أطفالهم البرمجة

شارك فريق «Gen-01» فى مسابقة «الدورى المصرى للذكاء الاصطناعى والبرمجة» بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى حضرها العديد من المدارس والأكاديميات المهتمة بمجال البرمجة، وشارك فيها عدد كبير من الأطفال من سن ٧ إلى ١٨ سنة.



وقام فريق « Gen-01» بحضور هذه المسابقة، بالإضافة إلى عمل لقاءات مع الأطفال المشاركين فيها وتصوير مشاريعهم، وكان هؤلاء الأطفال مقسمين الى فرق وكان لكل فريق قائد يساعدهم فى المشروع الخاص بهم.. وتقوم فكرة مشروع « Gen-01» على توعية الآباء والأمهات بأهمية تعليم البرمجة لأطفالهم فى سن مبكر تحت شعار «سابقين بخطوة.. جاهزين لبكرة» وأطلقها مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة تحت إشراف دكتور تغريد مجدى ودكتور شيماء.

يشار إلى أن فريق «Gen-01» يتكون من 22 طالبا وطالبة من قسم علاقات عامة وإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ضمن مشروع التخرج، والذى يهدف إلى توعية الآباء والأمهات بأهمية تعليم أطفالهم البرمجة.

ويتكون فريق عمل المشروع من الطلاب جهاد عصام، ياسمين عاطف، سلسبيل وليد، جميلة حسام، سماء مصطفى، آية طارق، روان شريف، وفاء خيري، أسماء عصام، محمد صابر، محمد خالد، شيماء ماجد،ريم رضا، رنا عماد، سماء ياسر، أمل زكريا، إيمان أشرف، مى عبدالمنعم، يارا طارق، رحمة أيمن، ميريت فؤاد، فاطمة ابراهيم.