السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بن شرقى» خارج حسابات الزمالك

تلقت إدارة الكرة بنادى الزمالك، العديد من السير الذاتية لمهاجمين أفارقة عن طريق بعض وكلاء اللاعبين، مؤخرا، فى ظل وجود رغبة قوية للتعاقد مع مهاجم مميز فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.. وكان البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى لفريق الكرة بنادى الزمالك، طلب تدعيم خط الهجوم بلاعب إفريقى مميز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.



وطلب المدير الفني، أن يكون المهاجم الجديد لا يزيد عمره عن 23 عامًا، وصاحب بنيان قوى، ويكون من إفريقيا، بجانب قدرته الفائقة على اللعب بقدمية ورأسه.

واشترط جوميز، متابعة المهاجمين بعد ترشيحهم لاختيار الأفضل من بينهم وفقا لاحتياجات الفريق.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك لمواجهة مودرن فيوتشر، فى 31 مارس الجارى، فى ذهاب دور ربع نهائى الكونفيدرالية الإفريقية، بينما تقام مباراة العودة 7 أبريل المقبل.

ويسعى مجلس الإدارة بالفعل لفسخ التعاقد مع اللاعب البنينى سامسون أكينولا، دون تحمل النادى أى أعباء مالية، خاصة مع وجود بند فى العقد ينص على أحقية النادى فى فسخ التعاقد بعد نهاية موسم 2022-2023، أو نهاية موسم 2023-2024، بشرط إخطار اللاعب كتابيا أو عن طريق البريد الإلكترونى، بعد نهاية الموسم بسبعة أيام كحد أقصى.

وإذا رحل اللاعب بعد نهاية الموسم الحالى، فأنه سيوفر على مجلس إدارة الزمالك سداد راتب الموسم الثالث والرابع له، الذى يصل إلى 1.3 مليون دولار.

ويسود اتجاه قوى داخل المجلس لعدم استكمال التعاقد مع  السنغالى إبراهيما نداى، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بنهاية الموسم الجارى.

 حيث يوجد شرط فى العقد بأن يكون الثالث اختياريًا من جانب مسئولى الزمالك.

ويحق للزمالك إنهاء التعاقد مع اللاعب بنهاية الموسم الحالى دون تحمل أعباء الموسم الثالث، والمقدرة بمليون و76 ألفًا و930 دولارًا خاصة أن الموسم الثالث لا بد من تفعيله من جانب مجلس الزمالك.

وتأكدت جاهزية محمود علاء مدافع الفريق، خاصة أنه سليم ولا يعانى من أى إصابة، حسبما ردد البعض خلال الساعات الأخيرة.

وشارك اللاعب فى التدريبات الجماعية للفريق بشكل طبيعى، استعدادا لخوض مباراة مودرن فيوتشر المقبلة، فى بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ونفى مصدر داخل مجلس إدارة نادى الزمالك، ما تردد خلال الأيام الأخيرة، بشأن الدخول فى مفاوضات مع المغربى أشرف بن شرقى لاعب النادى السابق والريان القطرى الحالى من أجل عودته لصفوف الأبيض من جديد، حيث أعلن المصدر بأن اللاعب خارج حسابات القلعة البيضاء.