الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكتبة أمريكية تجبر مرتاديها على تصوير القطط بدلاً من دفع غرامة على الكتب المتأخرة

فى طريقة جديدة ومبتكرة للتشجيع على القراءة، تخطط إحدى المكتبات التى تقع فى مدينة ورسستر، بولاية ماساتشوستس، الأمريكية لخصم رسوم الكتب التى لم يعدها الأشخاص الذين استعاروها، مقابل صورة قطة الشخص - أو أى قطة أخرى، فى هذا الشأن، والهدف من هذا الإجراء، كما أوضحت شبكة «Fox news»، هو تشجيع الناس على القراءة وزيارة المكتبة، حتى لو كانوا مدينين بالمال مقابل كتاب مفقود أو تالف.



ولإزالة أى حدود محتملة قد يواجهها الأشخاص عند عودتهم إلى مكتباتهم العامة، اعتقد أحد مديرى المكتبة وفريقه أنه سيكون من الجيد أن يطلبوا من الناس صورًا أو رسومات أو حتى محادثة حول القطط بدلاً من فرض غرامات على الكتب المفقودة. 

وقال جيسون هومر، المدير التنفيذى لمكتبة ورسستر العامة، لشبكة فوكس نيوز: «يكافح الناس ويختارون أحيانًا بين دفع ثمن هذا الكتاب الذى أكله الكلب مقابل 30 دولارًا، أو شراء ما قيمته 30 دولارًا من البقالة، وهما شيئان مختلفان تمامًا».

وأوضح أنه يطلق عليه برنامج «Feline Fee Forgiveness» - وكل ذلك جزء من حدث «March Meowness» بالمكتبة والذى يستمر لمدة شهر، ويهدف إلى تقليل العوائق التى تحول دون العودة إلى المكتبة، بغض النظر عن ظروف الشخص، لافتاً إلى أن القراءة هى «المعادل العظيم» ويريد توفير طرق للناس لتسوية رسوم الكتب المفقودة حتى يتمكنوا من العودة إلى المكتبة.