السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العميد» يستهدف «كأس العاصمة» فى أول ظهور مع «الفراعنة»

تستعد مصر لاستضافة بطولة كأس العاصمة الإدارية، ويلتقى المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم الليلة وفى سهرة رمضانية فى تمام الساعة العاشرة مساء مع نظيره النيوزلنيدى فى نصف نهائى البطولة الودية الدولية على ملعب استاد العاصمة الجديدة فى أول ظهور رسمى للصرح العملاق، والفائز من مباراة مصر ونيوزيلندا يلتقى مع الفائز من مواجهة تونس وكرواتيا، لذا يستهدف مدرب المنتخب الوطنى الجديد حسام حسن اقتناص البطولة لتكون بداية جيدة له كمدرب مع الفريق الوطنى، وكأس العاصمة بطولة ودية دولية لكرة القدم تقام فى الفترة من 22 إلى 26 مارس 2024. وتشارك فى البطولة أربعة منتخبات قوية هى مصر بقيادة المدرب حسام حسن، ونيوزيلندا، وتونس، وكرواتيا.



تقام البطولة على استاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو ملعب حديث تم افتتاحه عام 2023 ويتسع لـ 75 ألف مشجع. ويعتبر هذا الملعب من أحدث الملاعب فى العالم، وهو مجهز بأحدث التقنيات والخدمات. وتعد البطولة فرصة رائعة للمنتخب المصرى بقيادة المدرب الجديد حسام حسن لاختبار قدراته قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025. كما أنها فرصة جيدة للجمهور المصرى لمشاهدة نجوم العالم يلعبون على أرض مصر. 

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب، حيث يلتقى المنتخب المصرى مع نيوزيلندا فى نصف النهائى الأول، بينما يلتقى المنتخب التونسى مع كرواتيا فى نصف النهائى الثاني. ويتأهل الفائزان من المباراتين إلى المباراة النهائية، بينما يلعب الخاسران فى مباراة تحديد المركز الثالث.

وتحظى البطولة باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام المصرية والعالمية، حيث يتوقع حضور عدد كبير من المشجعين لمشاهدة المباريات. وتأتى هذه البطولة فى إطار خطط الدولة المصرية لتنظيم المزيد من الفعاليات الرياضية الدولية، والتى تهدف إلى تعزيز مكانة مصر على خارطة الرياضة العالمية.

وأظهر أشرف صبحى، وزير الرياضة دعمه الكامل للجهاز الفنى الجديد للمنتخب الوطنى الأول بقيادة حسام حسن، وأشاد بشجاعته فى بدء مسيرته بخوض بطولة كأس عاصمة مصر، وقال صبحى «نحن ندعم المنتخب الوطنى وندعم الجهاز الوطنى كابتن حسام حسن له دور كبير إننا نوفر كل المناخ المناسب وعوامل النجاح كوزير ووزارة وعلى اتحاد الكرة تنفيذ كل البرامج الموضوعة من الجهاز الفني».

من جانبه، شدد حسام حسن على أنه لا يوجد لاعب يضمن مكانه فى المنتخب، بل يجب أن يتحلى بالشغف ويسعى جاهدا للانضمام لتشكيلته، حيث يستعد حسام، الهداف التاريخى لمنتخب مصر، لخوض مباراته الأولى كمدرب للفراعنة فى مواجهة نيوزيلندا، وقال مدرب منتخب مصر «الباب مفتوح أمام جميع اللاعبين، غياب أى اسم لا يعنى استبعاده نهائيا، إنها مجرد مرحلة ومن يتحلى بالجاهزية والشغف سيكون فى دائرة اختياراتنا». ويغيب محمد صلاح أيقونة ليفربول عن المنتخب لمواصلة التعافى بدنيا بعد عودته من إصابة عضلية، وتجنب حسام الحديث عنه فى المؤتمر. 

وأضاف حسام «اعتقد البعض أن محمد الننى لاعب وسط أرسنال خارج حساباتنا لعدم ضمه الآن، لكن هذا ليس صحيحا، لايوجد لاعب يضمن مكانه بل يجب أن يتمتع بالشغف ويسعى للانضمام للمنتخب، أما فتوح لاعب الزمالك عنصر مهم وجيد، لكن مستواه متذبذب، أتابع كل اللاعبين بشكل جيد وحضرت معظم المباريات المحلية والإفريقية الأخيرة، من يثبت نفسه ويرفع من مستواه سيكون ضمن حساباتنا، أنتظر مستويات أعلى».

وتابع «أرحب بالانتقادات فى أمور فنية، لكن التطرق لجوانب أخرى سيعطلنا والكرة المصرية لا تحتمل مزيدا من التعثر، وتجنبت الرد على كثير من المكالمات، لست عامل توصيل للرد على كل الاستفسارات.. تدريب المنتخب واجب، دورى إعداد منتخب مصر بشكل قوى لمواجهة منافسين أقوياء ولا نخشى أى منتخب».