السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 بدائل محتملة لـ «محمد صلاح» فى قلعة الريدز

لا تزال إدارة نادى ليفربول الإنجليزى تبحث عن بدائل لتعويض الرحيل المنتظر للنجم المصرى « محمد صلاح» الذى بات على أعتاب مغادرة قلعة الريدز نهاية الموسم الجارى خاصة فى ظل العروض المغرية من أندية الدورى السعودى. 



وكان صلاح قد تلقى عرضا قبل بداية الموسم الحالى من اتحاد جدة السعودى وصلت قيمته المالية إلى 215 مليون جنيه إسترليني، مع إمكانية حصول «أبو مكة»  على 2.5 مليون جنيه إسترلينى أسبوعيًا.

لكن الألمانى «يورجن كلوب» المدير الفنى للريدز صمم على استمرار محمد صلاح لترفض إدارة النادى الانجليزى العرض  الكبير المقدم من اتحاد جدة.

وينتهى عقد محمد صلاح فى عام 2025، وهو ما يجعل ليفربول يوافق على رحيله بعد نهاية الموسم الحالى من أجل الاستفادة المادية بدلا من رحيله بدون مقابل.

وحددت إدارة ليفربول بقيادة المدير الرياضى الجديد «ريتشارد هيوز» قائمة تضم  3 لاعبين سيتم التعاقد مع أحدهم من أجل تعويض رحيل محمد صلاح المنتظر عن آنفيلد. 

اللاعب الأول هو الجورجى «كفاراتسخيليا» نجم نابولي، والذى قاد الفريق بجانب أوسيمين للقب الدورى الموسم الماضى بعد 30 عامًا من الغياب، فى موسم استثنائى بعد انضمامه من روبن كازان الروسى. 

أما ثانى اللاعبين المرشحين هو «ليروى سانى» نجم فريق بايرن ميونخ الذى كانت له تجربة مميزة فى الدورى الإنجليزى مسبقًا مع فريق مانشستر سيتى. 

وسجل سانى البالغ من العمر 27 عامًا 39 هدفا وقدم 46 تمريرة حاسمة فى 135 مباراة مع مانشستر سيتي، قبل أن يكمل انتقاله إلى بايرن ميونيخ فى عام 2020.

وخلال الفترة التى قضاها مع السيتيزنز، فاز اللاعب الدولى الألمانى بلقبين فى الدورى الإنجليزى الممتاز، وكأسين فى الدورى وكأس الاتحاد الإنجليزى.

اللاعب الثالث الذى يدخل فى دائرة اهتمامات ليفربول هو البلجيكى «يوهان باكايوكو» لاعب أيندهوفن الهولندى.  

وكشفت التقارير الصحفية أن يوهان باكايوكو صاحب الـ20 عاما حظى بإعجاب مسئولى ليفربول تمهيدًا للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2024.

وشارك باكايوكو مع آيندهوفن فى 41 مباراة بكل المسابقات، سجل خلالها 7 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة.

أيضا تتفاوض إدارة الريدز على التعاقد مع الدولى الإيطالى «فيديريكو كييزا» لاعب يوفنتوس الإيطالى البالغ من العمر 26 عامًا. 

ويتبقى لكييزا أقل من 18 شهرًا فى عقده مع يوفنتوس، ويرغب النادى فى تمديد عقده لعام إضافى حتى يونيو 2026، ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن.