السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بريطانية تغير اسمها الأوسط ليتناسب مع محطة السكك الحديدية المفضلة لديها

غيرت سيدة بالغة من العمر 45 عامًا اسمها الأوسط من عصمت إلى مارليبون، لتتناسب مع محطه السكك الحديدية لأن المحطة بها «روح»، وفقاً لموقع»ndtv». 



وقالت ريحانة خواجة، الموظفة فى شركة تشيلترن للسكك الحديدية: إن محطة غرب لندن «جزء كبير من حياتي»، وفكرت فى تغيير اسمها الأول تكريمًا للمحطة لكن بناتها الأربع اعترضن، فقد عملت فى مجموعة متنوعة من الأدوار خلال 20 عامًا من مسيرتها المهنية، حيث شغلت مناصب مختلفة فى مارليبون، من مرسلة القطار إلى مديرة المحطة. 

تعمل ريحانة حاليًا عبر شبكة المشغل كمديرة للحماية والأمن ولكنها تعود إلى مارليبون قدر الإمكان، وقالت: «المحطة فى حد ذاتها ليست كبيرة ولكنها تتمتع بالروح، كلما استكشفتها أكثر خلال فترة وجودى هنا، كلما وقعت فى حبها أكثر». 

وأضافت: «إنها تتمتع بلمسة شخصية، دافئة ومرحابة، وليست كل محطات لندن هكذا، أحب المبنى وأحب الناس وأحب تاريخ المحطة، عندما توليت إدارة المحطة، شعرت وكأننى أطير، ما زلت أشعر بهذا عندما أكون هناك الآن، فهى جزء كبير من حياتي، والآن سأحمله معى رسميا».

وقالت فانيسا راسل، مديرة الموارد البشرية فى شركة تشيلترن للسكك الحديدية: إنها كانت مفاجأة عندما تم إبلاغ إدارتها بالاسم الجديد لخواجة.

وتابعت: «أعتقد أنها شهادة على أهمية المحطة بالمقارنة مع محطات لندن الأخرى، تعتبر مارليبون صغيرة ولكنها قوية، تتمتع بتاريخ غني، وأنا منبهرة بأن المحطة كان لها هذا التأثير الملموس على حياة ريحانة». 

أقيمت احتفالات مثل حفل تسمية القطار وإزاحة الستار عن عمل فنى جديد فى محطة مارليبون الأسبوع الماضى بمناسبة الذكرى 125 لافتتاحها.

تشرع خواجة وزميل لها فى المشى بين جميع المحطات الـ 27 بين مارليبون وبرمنجهام مور ستريت عبر أيام مختلفة هذا العام لجمع الأموال للجمعيات الخيرية سيف لاين وأطفال السكك الحديدية.