الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعثة الأهلى تطير إلى دار السلام

تسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فجر اليوم الأربعاء متوجهة الى دار السلام عاصمة تنزانيا؛ لمواجهة سيمبا التنزانى فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا المقرر لها الجمعة 29 مارس الجارى.



هذا وقد أجل الأهلى سفر بعثته 24 ساعة عقب فشل المفاوضات مع اتحاد الكرة، والجهاز الفنى للمنتخب الأول بقيادة حسام حسن لاستعادة الاهلى لاعبيه الدوليين، وتمسك حسام حسن ببقاء لاعبى الأهلى لخوض نهائى كأس عاصمة مصر أمام كرواتيا مساء أمس الثلاثاء.  

 ويعانى الأهلى قبل مواجهة سيمبا من مشاكل كثيرة أبرزها إجهاد لاعبيه الدوليين الذين سيخوضون مباراة سيمبا بعد ٧٢ ساعة فقط، بجانب الإرهاق من السفر، وعدم حصولهم على اى ساعة راحة مثل زملائهم بالفريق الذين حصلوا على إجازة أسبوع.  

هذا بالإضافة للغيابات بسبب الإصابات التى لحقت بالفريق وكان آخرها إمام عاشور الذى اصيب بخلع فى الكتف، خلال مواجهة المنتخب مع نيوزلندا، وأجرى جراحه فى الكتف ستغيبه عن الفريق نحو 3شهور. ليغيب بجانب محمد الشناوى حارس الفريق، وياسر ابراهيم، والمالى الدولى اليو ديانج.. بجانب استبعاد الثنائى عمر كمال عبدالواحد ومحمود الزنفلى لعدم القيد الإفريقى، والاستبعاد الفنى لأحمد عبدالقادر ومحمود متولى وقد يجد الأخير فرصة فى ظل النقص فى مركز المساك.

 استقر الجهاز الفنى بقيادة مارسيل كولر على إشراك محمود كهربا فى مركز رأس الحربة، وعلى دكة البدلاء الثنائى الفرنسى أنطونى موديست، بالإضافة إلى الفلسطينى وسام أبو على الذى شفى من إصابته وفضل الجهاز بقائه خارج التشكيل الرئيسى.

وشارك حسين الشحات فى جزء من التدريبات الجماعية، بعد شكوى اللاعب من آلام عضلية خلال وجوده فى معسكر المنتخب الوطنى وخضوعه لبرنامج تأهيلى، وعقد مارسيل كولر، المدير الفنى للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل اقلاع الطائرة لتنزانيا يوضح فيها المطلوب من لقاء الجمعة الذى وصفه بالصعب، خاصة أن المنافس استعاد لاعبيه الـ6 الدوليين من منتخب تنزانيا مبكرا للاستعداد للأهلى.        

 من ناحية أخرى دخلت المفاوضات بين المسئولين فى الأهلى وعلى معلول لاعب الفريق فى طريق صعب، خاصة بعد صدمة الدولى التونسى فى مطالب الإدارة الحمراء لتجديد العقد.

والشروط هى التجديد لموسم واحد فقط، ربع قيمة عقده الجديد بالجنيه المصري، وهو ما دفع اللاعب لطلب التفكير فى الأمر، خصوصا بعد تقليل القيمة التى كان يحصل عليها، بالإضافة إلى تحويل جزء من الدولار إلى الجنيه.. وهو ما دفع معلول لطلب مهله للتفكير بين شروط الاهلى للتجديد ومميزات العروض التى يمتلكها من الخليج وتحديدا قطر والسعودية والامارات.  

ونتيجة التصادم فى رغبات الإدارة الحمراء والعروض الخليجية خرجت شائعات سلبية، كان آخرها تدريب معلول مع نادية السابق الصفاقسى التونسى خلال إجازة قبل الانضمام لمران الأهلى قبل السفر لتنزانيا لمواجهة سيمبا. 

وفى هذا الإطار أبدى كولر موافقة على التعاقد مع إياد العسقلانى مدافع الإسماعيلى السابق، ونادى روستوف الروسى الحالي، بجانب مصطفى العش مدافع زد، خاصة أن الثنائى يلعب بالقدم اليسرى وهو ما يبحث عنه المدير الفنى، وقدرتهم على المشاركة فى مركز الظهير الأيسر بجانب قلب الدفاع بجانب استعادة للاعبى الأهلى الدوليين محمد شكرى لاعب سيراميكا كليوبترا، وأحمد رمضان بيكهام مودرن. فيوتشر.