الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليفربول بقيادة «الفرعون» يستهدف قمة الدورى الإنجليزى أمام برايتون

يستضيف ليفربول بقيادة النجم المصرى محمد صلاح نظيره برايتون على ملعب آنفيلد فى الثالثة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ 30 من الدورى الإنجليزى الممتاز بعد انتهاء فترة التوقف الدولى.



ليفربول يقتسم صدارة ترتيب الدورى الإنجليزى مع آرسنال برصيد 64 نقطة، بفارق نقطة عن مانشستر سيتى صاحب المركز الثالث، فى المقابل يحتل برايتون المركز الثامن برصيد 42 نقطة.

ويعول يورجن كلوب المدير الفنى للريدز على خدمات محمد صلاح من أجل العودة من جديد إلى صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزي، فى ظل المنافسة الصعبة حاليًا.

ويقدم محمد صلاح مستويات مبهرة رفقة ليفربول، هذا الموسم، بمختلف المسابقات، إذ يعد أحد أسباب مواصلة الريدز فى المنافسة على المستوى المحلى وبالدورى الأوروبى.

ويعد محمد صلاح هو أكثر لاعب فى ليفربول سجل أهدافًا فى مرمى برايتون، بواقع 8 أهداف فى 14 مباراة. 

ويمكن لـ «صلاح» أن يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا، حال إحرازه هدفا جديدا سيصل إلى هدفه التاسع فى المباراة الـ15 التى يواجه فيها فريق برايتون.

ويحتل حاليا محمد صلاح ثالث مراكز جدول ترتيب هدافى الدورى الإنجليزي، برصيد 15 هدفًا، بفارق هدف عن «أولى واتكينز» لاعب أستون فيلا، و«إيرلينج هالاند» مهاجم مانشستر سيتى.

وتلقى ليفربول دفعة قوية خلال الفترة الماضية، بتعافى عدد كبير من لاعبيه المصابين، وفى مقدمتهم محمد صلاح، الذى عاد للمشاركة مؤخرًا بعد فترة من الغياب.

وفى حالة فوز ليفربول على برايتون، سيكون هذا هو الانتصار رقم 300 الذى يحققه الفريق تحت قيادة المدرب الألمانى يورجن كلوب. 

على جانب آخر تشهد الجولة الـ30 من مسابقة الدورى الإنجليزى مواجهة نارية بين مانشستر سيتى صاحب المركز الثالث مع آرسنال المتصدرعلى  ملعب الاتحاد فى الخامسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وستكون مباراة مانشستر سيتى وآرسنال التى يستضيفها ملعب الاتحاد معقل الفريق السماوى محورية إلى حد كبير فى السباق الساخن على صدارة المسابقة العريقة.

ولا بديل أمام الفريقين سوى حصد النقاط الثلاث من أجل إنعاش أمالهما فى التتويج باللقب، لاسيما وأنه لم يعد متبقيا سوى 10 لقاءات فقط على نهاية الموسم الحالي، فى ظل امتلاكهما مباراة مؤجلة من المرحلة الـ29 للمسابقة.

ويتجدد الموعد مرة أخرى بين الإسبانيين جوسيب جوارديولا، المدير الفنى لمانشستر سيتي، وميكيل أرتيتا، نظيره فى أرسنال، حيث تحمل تلك المباراة الرقم 9 بينهما فى بطولة الدورى.

وشهدت اللقاءات الثمانية الماضية بين الطرفين فى البطولة، تفوقا كاسحا لجوارديولا على أرتيتا، بعدما حقق مدرب سيتى 7 انتصارات، مقابل فوز وحيد لمدرب آرسنال.