الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يحسم مشاركة محمد صلاح فى أوليمبياد باريس

قال رئيس اتحاد كرة القدم المصرى جمال علام إن نجم ليفربول الإنجليزى وقائد المنتخب الأول محمد صلاح، سيشارك مع المنتخب الأولمبى فى أولمبياد باريس الصيف المقبل.



وقال علام، فى تصريحات خلال الندوة الثقافية التى نظمها الاتحاد الخميس «يرغب صلاح باللعب مع المنتخب الأولمبى وسيكون موجودًا»، كما أن البرازيلى روجيرو ميكالى مدرب المنتخب الأولمبى سيلعن قريبًا عن أسماء اللاعبين الثلاثة الكبار المشاركين فى أولمبياد باريس.

ويحق لكل منتخب إشراك 3 لاعبين فوق سن 23 عامًا، فى مسابقة كرة القدم للرجال المقرّرة بين 24 يوليو و9 أغسطس.

ويشرف على منتخب مصر ميكالى، الذى قاد بلاده إلى ذهبية مسابقة كرة القدم فى أولمبياد ريو 2016 على أرضه.

ووقعت مصر فى المجموعة الثالثة إلى جانب إسبانيا، جمهورية الدومينيكان ومنتخب متأهل عن قارة آسيا.

ويخلو رصيد صلاح، البالغ من العمر 31 عامًا، حتى الآن من أى لقب مع المنتخب المصرى الأوّل، إذ حلّ وصيفًا لكأس أمم إفريقيا فى 2017 و2021، بيد أنه يملك سيرة زاخرة مع ليفربول وتوّج فى صفوفه بدورى أبطال أوروبا 2019 والدورى الإنجليزى الممتاز 2020.

وكان محمد صلاح قد غاب عن القائمة الأخيرة للمدرب الجديد حسام حسن التى خاضت بطولة رباعية ودية فى القاهرة وخسرت مباراتها النهائية أمام كرواتيا الأربعاء (2-4)، وذلك بعد طلب من اللاعب نفسه وفريقه ليفربول لعدم اكتمال جاهزيته.

كان صلاح يعود للمشاركة مع فريقه ليفربول تدريجيا، بعد إصابته فى الدور الثانى من كأس إفريقيا فى ساحل العاج منتصف فبراير الماضي، وسينضم للمنتخب الأول فى معسكر يونيو كما أكّد علام.

وردًا على سؤال لفرانس برس عن دور اتحاد الكرة فى مسألة مشاركة صلاح مع المنتخب الأوّل من عدمها والاكتفاء بتدخّل وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، قال علام «أعلن أن علاقة محمد صلاح مع الجهاز الفنى للمنتخب الأول وتحديدا التوأم حسام ومدير المنتخب إبراهيم حسن هى حديث الساعة الآن، وأوكد انها ليست كما يصوّرها البعض فى وسائل الإعلام».

وأضاف علام «من الطبيعى أن يكون هناك تواصل بين الجهاز الفنى واللاعبين المحترفين عامة وليس صلاح بمفرده، وصلاح لاعب وطنى من الطراز الأول ولا أحد يزايد على حبه لوطنه مصر، وفى كاس الأمم الإفريقية الأخيرة، كان صلاح مصابا بالفعل ولهذا غادر المنتخب وعاد إلى ليفربول لاستكمال العلاج».