الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ابتكار نظارات تتحول من شمسية إلى قراءة بتمريرة على الإطار

تم ابتكار زوج من النظارات التكيفية التى أنشأتها شركة «Deep Optics» والتى تستخدم عدسات الكريستال السائل المنقطة وتعمل كنظارات واقية ونظارات قراءة قابلة للتغير. كانت عدسات النظارات السائلة موجودة منذ عام 2017، ولكن لم يتم ظهورها إلا مؤخرًا،  واستخدمت الشركة الاختراع لإنشاء زوج من النظارات يمكن أن يصبح نظريًا زوج النظارات الوحيد الذى يحتاجه الشخص، وذلك لأن المفهوم التكيفى للنظارات يسمح لمرتديها بتعديل غرضهم بتمريرة واحدة على الإطار للحصول على نظارات شمسية أنيقة، فما عليك سوى التمرير للخلف على الإطار الأيمن، ولوضعها فى وضع تصحيح الرؤية، ما عليك سوى التمرير للخلف.  بالإضافة إلى ذلك، يمكن تغيير قوة العدسة من 0 إلى 2.5 ديوبتر، وتوفر البطارية المدمجة خفيفة الوزن ما يصل إلى 48 ساعة من الطاقة. 



وتعمل العدسات مثل العين البشرية، مما يسمح لمرتديها برؤية ما يريدون فى أى وقت. فهى مصنوعة لأجل الراحة من الحاجة إلى حمل زوجين من النظارات مع الشخص.

ووفقا لموقع «odditycentral» لم تكن صناعة النظارات هى الأكثر ابتكارًا ولكن هذه النظارات الشمسية المتكيفة تبدو وكأنها قفزة عملاقة إلى الأمام، مما يلغى الحاجة إلى نظارات ثنائية البؤرة.