السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقل الخبرة المصرية فى مجال الطرق والنقل لجنوب السودان

التقى السفير معتز مصطفى عبد القادر سفير مصر لدى جنوب السودان بوزير الطرق والجسور سيمون ماجوك فى إطار تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجالات البنية التحتية، حيث استعرض السفير المصرى الخبرة المصرية فى مجال الإنشاءات خاصة تشييد الطرق والكباري، وما يشهده هذا القطاع من طفرة فى كفاءة التنفيذ والإنجاز فى أوقات قياسية. 



وأكد السفير على الخبرات المصرية المتراكمة فى قطاع الإنشاءات والطرق وما لعبه من دور مهم ومحورى فى بناء مصر الحديثة انطلاقا من التوجيهات والمتابعة الحثيثة من جانب السيد رئيس الجمهورية إيمانا بأن الطرق والكبارى هما شرايين التنمية. وحرصاً على الاستثمار فيها لتحقيق التنمية الشاملة. 

من جانبه، أشاد الوزير سيمون ماجوك بالنهضة التى تشهدها مصر وهو ما انعكس فى إنشاء عاصمة جديدة ومتطورة «العاصمة الإدارية» وفق أحدث المعايير التكنولوجية وفى وقت قياسى، وعبر عن رغبة بلاده فى الاستفادة من الخبرة المصرية فى مجال الإنشاءات سواء عن طريق بناء القدرات الجنوبية أو إمدادهم بالخبرات الفنية لتحديث قطاع الطرق والجسور بجنوب السودان. 

واتفق الطرفان على الانخراط فى مزيد من النقاشات لبحث الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص المصرى والشركات العاملة فى القطاع الإنشائى للاستثمار فى جنوب السودان والمساهمة فى الخطة العامة لوزارة الطرق والجسور لإحداث نقلة نوعية بهذا القطاع الحيوي.