السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حفلات رمضان» تجمع السودانيين والمصريين فى القاهرة

فى القاهرة، جمعت عدة مناسبات رمضانية، ما بين حفلات إفطار وسحور، نخبة من تجمعات السودانيين بالقاهرة مع نخبة من المصريين، وتنوعت تلك المناسبات ما بين مناسبات على المستوى الرسمى وعلى الصعيد الشعبي، والتى استهدفت دعم روابط العلاقة بين شعبى وادى النيل.



فقد أقام القائم بالأعمال بسفارة السودان فى القاهرة السفير، محمد عبدالله التوم، حفل إفطار رمضانى جمع نخبة من الإعلاميين السودانيين، وأشار فيه إلى إنّ السلطات المصرية أصدرت قراراً بمنح السودانيين المقيمين فى القاهرة قبل العام 1995م؛ إقامة لمدة 3 أعوام.

وتقدم السفير التوم، بالشكر للقيادة المصرية وجميع أجهزة الدولة المصرية، لما لمسوه منهم من تعاون فى كافة المجالات، وبالأخص الجوانب الإنسانية من تقديم الدواء والغذاء للنازحين واللاجئين فى السودان، بالإضافة للتعاون المشترك فى الجانب التعليمى.

وعلى المستوى الشعبى، جمع السفير على يوسف، سفير السودان السابق لدى الاتحاد الأوروبى نخبة من السياسيين والإعلاميين السودانيين والمصريين على مائدة إفطار رمضانية، استهدفت دعم أواصر العلاقات الشعبية بين البلدين، حيث أكد السفير على يوسف على أن الهدف من تلك الفعالية هو دعم أواصر الصلة والتعاون بين النخبة المصرية المعنية بالملف السودانى وأشقائهم من السودان، مشيرا إلى أنهم حريصون على استمرار هذا التعاون حتى بعد انتهاء الأزمة التى يعيشها السودان حاليا واستعادة الاستقرار السياسى والأمنى هناك.

كما أقام رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى الأصل السيد محمد عثمان الميرغني، إفطارا لقادة ومشايخ الطرق الصوفية، حيث رحب السيد عبدالله المحجوب الميرغنى بالحضور نيابة عن والده، ودعا لتجنب السودان الفتن وأن يوحد السودانيون كلمتهم لتجاوز المحنة الحالية.

يضاف ذلك إلى عشرات الفعاليات السودانية الثقافية التى أقيمت فى أجواء رمضان، وجمعت المثقفين والإعلاميين والسياسيين من السودان، مثل ليالى الجودة الرمضانية.