السبت 13 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مها السنباطى: «النص الحلو» يتناول الموضوعات النفسية والاجتماعية.. ويركز على الجانب الإنسانى للمشاهير

الإعلامية مها السنباطى، عبرت عن سعادتها بردود الفعل التى تلقتها حول برنامجها الرمضانى «النص الحلو» المذاع على ON Sport FM، وأكدت أنه يناقش الموضوعات النفسية والاجتماعية بشكل عميق، كما يركز على الجانب الإنسانى للضيوف من المشاهير.



وأكدت «السنباطى» فى حوارها مع «روزاليوسف»، أنها أهلاوية منذ طفولتها بسبب والدها، أما حبها للإعلام جاء من خلال زوجها كابتن هشام حنفى الذى شجعها على دخول هذا المجال.

وعبرت عن أمنيتها فى خوض تجربة التليفزيون، مع الاحتفاظ ببرنامجها الإذاعى، إذ إنها لا يمكنها أن تترك عملها فى الإذاعة.

وعن كل هذه الأمور وغيرها تحدثنا فى نص الحوار التالى..

■ ماذا يهدف برنامج «النص الحلو» على ON Sport FM؟

- نتناول موضوعات اجتماعية ونفسية بشكل عميق، من خلال طرح موضوع فى كل حلقة مع استضافة متخصصين مثل خبراء تنمية ذاتية أو استشارى علاقات أسرية، بالإضافة إلى فقرة ثابتة نستضيف فيها أحد مشاهير الكرة أو الفن للحديث عن الجانب الإنسانى والحياتى للضيف  والنص الحلو فى حياته، ورأيه فى موضوع الحلقة من خلال خبرته الحياتية.

■ من الملاحظ انحياز البرنامج إلى المرأة .. كيف ترى ذلك؟

- ننحاز للمرأة قليلًا لكن نحاول أن نكون حيادين قدر الإمكان، فهو ليس برنامج مرأة،  والموضوعات التى نناقشها سواء اجتماعية أو نفسية، مثل موضوع التعلق فهو أمر نفسى خاص بالرجل والمرأة، وضيوفنا من الجنسين رجال ونساء، وسعيدة بتقديمى البرنامج مع الزميلة الإعلامية نهاوند سرى فهى شخصية جميلة ومثقفة وهناك كيمياء كبيرة بيينا تشكل روح البرنامج.

■ من أبرز ضيوف البرنامج الفترة المقبلة؟

- كابتن أحمد حسن، وكابتن محمد عمارة، والإعلامى هانى حتحوت، من ضمن ضيوفنا الفترة المقبلة.

■ ما أغرب التصريحات التى فوجئت بها من ضيوفك؟

- سعدت كثيرًا بردود الفعل التى تلقيتها من المستمعين حول الحلقات الماضية، مثل حلقة كابتن كريم حسن شحاتة والتى تحدثنا معه عن المفاهيم التى تخطأ المرأة فهمها وأدلى بآراء لأول مرة  الجمهور يسمعها منه فى الامور الحياتية بعيدًا عن الكرة، مثل تصريحه حينما قال «بخاف من مراتى» وكان تصريحًا مفاجئًا لنا، وتصريح كابتن وليد صلاح الدين فى إحدى الحلقات مع زوجته، حينما قال: إنه يحتفل بذكرى زواجه مع زوجته كل خمس سنوات من خلال إقامة حفل زفاف وارتداء بدلة الفرح وارتداء زوجته فستان الزفاف.

وحلقة أخرى استضفنا فيها كابتن حسام عاشور وزوجته، وقال إن زوجته هى سنده وزوجة اللاعب دائمًا تربى الأبناء بمفردها نظرًا لأن لاعب الكرة طوال الوقت مشغول.

■ ما أبرز الموضوعات المقرر تناولها فى البرنامج؟

- لدينا موضوعات كثيرة نفسية منها حلقة عن الشخصيات السامة فى حياتنا وكيفية التخلص منها، وأن نعالج نفسنا منها، وموضوع أيضًا عن العقل الباطن ومدى تحكمه فى الإنسان، ونحن نسعى لإفادة المستمعين وأن نكون إضافة لهم، إذ إننا نعرض الموضوع ونطرح حلولًا عن طريق متخصصين ونماذج من المجتمع من مشاهير الكرة المحببين للمستمعين للتعرف على طريقه تفكيرهم وآرائهم تجاه هذا الموضوع.

■ هل البرنامج مستمر بعد رمضان؟

- ما زال الأمر غير مؤكد وننتظر الخريطة البرامجية الجديدة من إدارة المحطة.

■ مذيعات الرياضة أثبتن نجاحهن .. كيف ترى المنافسة مع الرجل فى البرامج الرياضية؟

- المقارنة بين الرجل والمرأة كمقدمى برامج رياضية أمر صعب، فكلاهما أثبت نجاحه، والمذيعات أثبتن نجاحهن لأنهن أصبحن يركزن على الثقافة الرياضية أكثر من طريقة تقديمهن وشكلهن واستايل ملابسهن على الهواء، ولا يمكن القول إن المرأة تفوقت على الرجل أو العكس فكلا مذيع له جمهوره، ومستمعيه.

■ هل زواجك من كابتن هشام حنفى سبب حبك للكرة؟

- أحب الكرة والنادى الأهلى منذ صغرى، بسبب والدى لأنه أهلاوى درجة أولى، وكنت اذهب مع والدى النادى والعب معه كرة فى صغرى ووقتها كنت أشاهد هشام أثناء لعبه فى النادى الأهلى، لكن هشام حنفى شجعنى على دخول الإعلام، وحبيت الإعلام بسببه.

■ الا تفكرين فى خوض تجربة التليفزيون؟

- أتمنى لكن مع الاحتفاظ بعملى كمذيعة فى الراديو، فأنا أحب عملى فى الإذاعة كثيرًا رغم انه الاصعب فهو لا يعتمد سوى على الصوت فقط، بعكس التليفزيون هناك مؤثرات كثيرة مساعدة للمذيعة مثل الشكل والديكور.

■ لقاؤك وكابتن هشام حنفى مع الاعلامى سعيد جميل كان مليئًا بالاسئلة الهجومية..هل ازعجك الحوار؟

- اطلاقا، لم انزعج من اسئلة الاعلامى سعيد جميل، أولا لأن هذه طبيعة البرنامج ان يستفز الضيف، وكنت اتمنى أن يستفزنى أكثر كى ارد عليه، وكل سؤال وجهه لى عرفت ارد بشكل جيد، بالإضافة إلى أن سعيد جميل صديق لنا.