السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زهرة رأس الثعبان ووجه القرد

أغرب أنواع الزهور فى العالم

فى عالم زراعة الزهور، يعد الجمال أمرًا طبيعيًا، ما يجعل الكثيرين يستمتعون بزراعة الزهور حتى تعطى جمالا للمكان فضلًا عن الطاقة الإيجابية التى تبثها فى النفوس، ولكن كما هو الحال مع معظم الأشياء فى الحياة، غالبًا ما يكون الجمال فى عين الناظر فقط.



 فتتواجد فى الغابات فى العالم العديد من الزهور الغريبة، سواء من حيث الحجم أو الطريقة التى تتبعها للحصول على فرائسها، فلنستعرض فى التقرير التالى زهور أغرب من الخيال بحسب ما ذكر موقع «florist flog».

وجه القرد

تعتبر زهرة وجه القرد نادرة للغاية، فهى توجد فقط فى الغابات السحابية فى بيرو وجنوب شرق الإكوادور على ارتفاعات تزيد على 3000 قدم. 

ويمكن أن تزدهر طوال العام، ورائحة زهورها مثل البرتقال الناضج، مما يجعلها إضافة لأى حديقة لخبراء الأوركيد.

رأس الثعبان

سميت زهرة رأس الثعبان بهذا الاسم لأن شكلها الخارجى يشبه جلد الثعبان، ما جعلها تُصنف ضمن أنواع الزهور الغريبة، وهى تنمو فى التربة الرطبة فى أوراسيا.

البجع

تشبه تلك الزهرة شكل البجعة، وهى تحتوى على تجويف أسطوانى عرضه 60 سم وطوله 20 سم، وتتسم برائحة كريهة تجذب إليها الحشرات التى تقوم بافتراسها والتغذى عليها، وهى تتواجد فى غابات أمريكا الوسطى وبحر الكاريبى.

الجثة

هى أكثر ندرة ولا يمكن العثور عليها إلا فى الغابات المطيرة فى إندونيسيا.. فهى كائن طفيلى ليس له أوراق أو جذور أو سيقان مرئية، مما دفع البعض إلى القول بأن زهرة الجثة ليست زهرة بل هى فطر.. بالإضافة إلى سماتها كمصاصى الدماء.

الببغاء

موطنها تايلاند، مصنفة على أنها مهددة بالانقراض، وبالتالى لا يسمح لها بمغادرة البلاد. الجميل فى زهرة هذا النوع النادر من البلسم هو أنه عندما تنظر إلى جانبها، فإنها تبدو تمامًا مثل الببغاء

ملكة الليل:

هذه الزهرة غير عادية لدرجة أنّ الحفلات تقام لأجلها، يرجع السبب إلى كونها تزهر فى ليلة واحدة فقط فى السنة. ولها واحدة من أجمل الروائح على الإطلاق.. أما الأغرب فإنّ جذر هذه الزهرة يمكن أن يصل وزنه إلى نحو 7 كيلوجرامات.