الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بايرن يبحث عن مدرب

يأتى يوليان ناجلسمان، المدير الفنى لمنتخب ألمانيا لكرة القدم، فى مقدمة المرشحين لتولى قيادة فريق بايرن ميونخ فى الموسم المقبل، حسبما أفادت مجلة «كيكر» الرياضية الألمانية.



وكشفت المجلة، فى تقرير لها، أن قادة بايرن «يناقشون بقوة» عودة ناجلسمان، الذى أطاحت به القيادة السابقة للنادى قبل 12 شهرًا بعد أقل من موسمين.

وعلى الرغم من ذلك، ذكرت كيكر أن الآراء تبدو «متباعدة» حول ما إذا كان ناجلسمان هو الشخص المناسب لتولى المسئولية خلفا لتوماس توخيل، مدرب الفريق الحالي، الذى حل محله فى أواخر مارس 2023 لكنه سيرحل عن النادى هذا الصيف، رغم تبقى عام آخر على عقده.

وينتهى عقد ناجلسمان كمدرب لمنتخب ألمانيا بعد بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) هذا العام، وقال إنه يمكن أن يستمر على رأس القيادة الفنية لمنتخب (الماكينات) وكذلك ربما يعود لتدريب الأندية مرة أخرى.

وصرح الإسبانى تشابى ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، متصدر الدورى الألمانى حاليا، بأنه لن يرحل عن النادي، بعدما ذكرت تقارير إخبارية أنه المرشح الأوفر حظا لقيادة بايرن.

وقال ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن إنه لم تكن هناك محادثات مباشرة مع ألونسو، مشيرًا إلى أن إدارة النادى الآن «تعمل فى اتجاه آخر».

وردًا على سؤال بشأن ناجلسمان، كشف إيبرل: «أعلم أن الجمهور بأكمله مهتم بهذا الأمر وأن الجميع يريد المشاركة فى الأفكار التى لدينا».

ويبدو رالف رانجنيك، مدرب منتخب النمسا، الذى كان يتولى قيادة أندية شالكة ولايبزيج الألمانيين ومانشستر يونايتد الإنجليزي، من بين المرشحين الآخرين لتدريب بايرن، وكذلك روبرتو دى زيربي، المدير الفنى الحالى لفريق برايتون الإنجليزي.

وألمحت كيكر إلى أن الفرنسى زين الدين زيدان، المدرب السابق لريال مدريد الإسباني، لم يكن فى حسابات رؤساء بايرن، فى ظل عدم تحدثه اللغة الألمانية.