الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليفربول يسعى لافتراس «شيفيلد» وعينه على قمة الدورى الانجليزى

يستضيف ليفربول نظيره شيفيلد يونايتد فى الثامنة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة ضمن مباريات الجولة الـ 31 من الدورى الإنجليزى. 



ويسعى ليفربول إلى التمسك بصدارة جدول ترتيب البريميرليج وذلك بعدما استفاد على أكمل وجه من التعادل السلبى بين مانشستر سيتى وأرسنال فى الجولة الماضية.

ويخوض ليفربول المباراة بمعنويات مرتفعة، عقب فوزه الثمين والمستحق 2/1 على ضيفه برايتون فى المرحلة الماضية، لينهى لعنة الفريق الملقب بـ (طيور النورس)، الذى عجز رفاق النجم المصرى محمد صلاح عن الفوز عليه فى لقاءات الناديين الأربعة الماضية.

وبدا واضحا سعى ليفربول الأكيد للظفر بلقب الدورى الإنجليزى هذا الموسم، بعدما قلب تأخره بهدف مبكر أمام برايتون إلى فوز بفضل تألق محمد صلاح، الذى ساهم فى الهدف الأول الذى سجله زميله الكولومبى لويس دياز، قبل أن يضيف الهدف الثاني، الذى منح الفريق الأحمر النقاط الثلاث.

ويأمل صلاح فى الدخول بقوة فى صراع المنافسة على لقب هداف البطولة هذا الموسم، أملا فى التتويج به للمرة الرابعة فى مسيرته، حيث يتقاسم حاليا المركز الثانى بالقائمة مع دومينيك سولانكي، مهاجم بورنموث. 

وما يضاعف من فرص صلاح لزيادة غلته التهديفية هذا الموسم أمام شيفيلد، هو سوء مستوى دفاع المنافس، الذى تلقى 77 هدفا فى 29 مباراة لعبها بالبطولة حتى الآن هذا الموسم، ليصبح الأكثر استقبالا للأهداف بين فرق المسابقة خلال الموسم الحالي.

ويبحث صلاح عن زيارة شباك شيفيلد فى المباراة السادسة التى يخوضها ضده، بعدما سبق له أن أحرز هدفا وحيدا فى اللقاءات الخمسة الماضية التى جرت بين الفريقين، وذلك خلال موسم 2019/2020.

ولعب ليفربول أمام شيفيلد 11 مباراة فى تاريخ مبارياتهما بالدورى الإنجليزى الممتاز، واستطاع الريدز تحقيق الفوز فى 7 مباريات، بينما فاز شيفيلد فى مباراتين، بالإضافة إلى انتهاء مباراتين بالتعادل بين الفريقين.

وكانت مباراة الدور الأول قد انتهت بفوز ليفربول بثنائية دون رد جاءت بتوقيع فيرجل فان دايك ودومينيك سوبوسلاي، على ستاد برامول لين ضمن مباريات الجولة الـ 15 من عمر بطولة الدوري.

ويتذيل حاليا فريق شيفيلد ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 15 نقطة حصل عليها بالفوز فى 3 مباريات والتعادل فى 6 مباريات، بينما تلق الخسارة فى 20 مباراة.