الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بُكرة» تغلق جولة تمويلية ما قبل التأسيس بـ 4.6 مليون دولار

أعضاء مجلس إدارة الشركة
أعضاء مجلس إدارة الشركة

كشفت بُكرة – Bokra، الشركة المتخصصة فى مجال التكنولوجيا المالية ومقرها القاهرة، عن إغلاقها جولة ما قبل التأسيس بقيمة 4.6 مليون دولار بقيادة DisrupTech Ventures وSS Capital، إلى جانب مستثمرين آخرين، ما يؤهلها لإحداث طفرة فى إدارة الأموال فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لكونها أول منصة تقدم منتجات استثمارية وادخارية مدعومة بأصول.



ومن المقرر إطلاق تطبيق «بُكرة» خلال الربع الثانى من عام 2024، وتهدف إلى أن يكون تطبيقًا سهلًا ومبسطًا للمستثمرين من الأفراد والشركات للتداول بعد تحديد مستوى نسبة المخاطرة والمبالغ التى سيتم استثمارها من قبل والذى تتوافق مع أهداف المستثمرين. ويتميز تطبيق Bokra أيضًا بميزة «scenario playing»، ما يسمح للمستثمرين قياس العائد السنوى على استثماراتهم ومستوى المخاطر، بالإضافة إلى تتبع أهدافهم المالية والإطلاع عليها بشكل دوري.

وتهدف Bokra إلى تحقيق الأهداف المالية الاستثمارية والمدعومة بأصول لكل من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث قام أيمن الصاوي، المؤسس والرئيس التنفيذى للشركة، وبما له من خبرات على مدار 21 عامًا الماضية فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية وأدوات الدين بسوق رأس المال المصري، بتأسيس «بُكرة» وإتاحة المنتجات الاستثمارية المدعومة بأصول عالية الجودة للمستثمرين من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة للتوفير والاستثمار بسهولة.

ويعمل فريق «بُكرة» على مواجهة عدة تحديات تواجه الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبين فى إدارة أموالهم، فى ظل ندرة تعدد الأدوات الاستثمارية عالية الجودة وذات العائد المميز بطريقة ميسرة وبسيطة للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة.

ولمواجهة هذه التحديات، يقدم تطبيق Bokra الذى تم إنشاؤه لأول مرة بالسوق المصرية منتجات استثمارية، من خلال التداول على أوراق مالية مدعومة بأصول ذات جوده عالية، ما يساعد على تمكين المستخدمين من إدارة وتنمية ثرواتهم من خلال الملكية الجزئية للأصول المتنوعة.

وتعليقًا على إغلاق الجولة التمويلية ما قبل التأسيس، قال أيمن الصاوي، المؤسس والرئيس التنفيذى لـ «بُكرة»: «منذ اليوم الأول لانطلاق أعمالنا، كانت رؤيتنا تمكين المستثمرين من الاستثمار المباشر والاستفادة من العائد المميز للأدوات الاستثمارية والمدعومة بأصول ذات جوده ائتمانية عالية والتى سوف تتم عملية الهيكلة المالية لها من خلال شركة الصكوك التابعة لنا والخاضعة للهيئة العامة للرقابة المالية».