السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الوطنى لطوارئ الحاسبات» و«سايبر إكس» يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الوعى بالأمن السيبرانى

حامد وريم يوقعان الاتفاقية
حامد وريم يوقعان الاتفاقية

أعلن المركز الوطنى للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات (EG-CERT) خلال مؤتمر الأمن السيبرانى CDIS، عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة «سايبر إكس» (CyberX) السعودية، وهى أول منصة عربية لرفع الوعى السيبرانى باللغة العربية، ويهدف التعاون إلى زيادة التوعية بمفهوم الأمن السيبرانى والمبادئ الأساسية لهذا المجال، لمكافحة التهديدات الأمنية والحد من الهجمات السيبرانية، خاصة مع تزايد حالات الاحتيال الرقمى عالميًا.



وفى إطار هذا التعاون، تم إطلاق حملة توعوية تستهدف الشباب والأطفال لتوعيتهم بمخاطر الأمن السيبرانى مثل التحرش والابتزاز وإدمان الإنترنت، ومن خلال هذه الشراكة، يعمل المركز الوطنى للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات (EG-CERT) و» سايبر إكس» على تقديم برامج توعية ومحتويات إعلامية تهدف إلى زيادة الحذر من مخاطر الاحتيال والهجمات الأمنية، إذ يؤمن الطرفان بأن خط الدفاع الأول ضد التهديدات الإلكترونية والمرفقات السيبرانية الخبيثة هو العامل البشرى.

وأكد الدكتور أحمد عبد الحافظ، نائب الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للأمن السيبرانى، أن التعاون مع شركة سايبر إكس الرائدة عربيًا فى مجال التوعية بالأمن السيبرانى، يأتى فى وقت أصبح فيه الاهتمام بأمن المعلومات والأمن السيبرانى ضرورة حتمية لمجتمع الشركات والمؤسسات والدولة بشكل عام، خاصة مع التوسع فى رقمنة جميع القطاعات والاتجاه نحو بناء المدن الذكية.

وتابع:« سنعمل جنبًا إلى جنب مع سايبر إكس على التوعية بمجال أمن المعلومات والأمن السيبرانى، وتوفير بيئة مناسبة للحد من الاختراقات والتهديدات الأمنية، وتوعية أطفالنا والمجتمع بأكمله».

من جانبها، قالت ريم الزميل، المؤسس المشارك والمدير الإدارى لشركة سايبر إكس:« لدينا إيمان راسخ بأن الأمن السيبرانى لا يتعلق فقط بالسياسات أو التكنولوجيا، بل هو ثقافة تزدهر داخل المنظمات .