السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نهضة سياحية شاملة

تحرص الدولة المصرية، على إبهار العالم، وتقديم موسم استثنائي لمهرجان العلمين 2024، يفتخر به الشعب المصرى، ويستطيع جذب السياح من جميع أنحاء العالم.



ويشهد المهرجان فى دورته الثانية، العديد من الفعاليات الرياضية، أبرزها مبادرة لنبذ التعصب فى الرياضة المصرية، إذ تقام مباراة ودية على هامش مهرجان العلمين الجديد، بين أساطير قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك.

 

 

 

ومن الرياضات التى تزين المهرجان الرياضى بالعلمين الجديدة، منافسات للكرة الطائرة، وتنطلق فى 1 أغسطس المقبل، بالإضافة إلى الفنون القتالية، وتنطلق منافساتها يوم 22 أغسطس المقبل.

ومن الفعاليات الرياضة، ممارسة رياضة «بينت بول»، التى من المقرر أن تقام خلال فترة المهرجان، وهى عبارة عن مجموعة من اللاعبين، فى فرق أو بانفراد، يتنافسون للقضاء على خصمهم بواسطة ضربهم بكرات صغيرة تحتوى على طلاء تخرج من بندقية خاصة، والتى تساعد على الشعور بالسعادة وتكوين علاقات صداقة قوية من خلال التعرف على أشخاص جدد من خلال ممارسة اللعبة الجماعية.

 

 

 

وتختلف قواعد لعبة كرة الطلاء، ولكن تشمل الاستيلاء على العلم، والقضاء، والدفاع أو الهجوم على نقطة معينة أو منطقة، أو التقاط الأشياء التى تم اخفاؤها فى منطقة اللعب، وتستغرق مدة اللعبة من ثوان إلى ساعات.

وتنطلق منافسات بطولة السلة، من يوم 18 يوليو الجارى، بمشاركة العديد من اللاعبين، بينما «البادل» ينطلق من يوم 25 يوليو وحتى 31 يوليو الجارى، والذى سبق وشارك بالمهرجان فى نسخته الأولى التى أقيمت العام الماضى، بإقامة بطولة دولية شهدت مشاركة 100 لاعب من 15 دولة.

كما تقام أنشطة مختلفة لـ«Redbull» كل ويك إند، على هامش مهرجان العلمين، وتنطلق أيضا البطولات لذوى الإعاقة على مدار فترة إقامة المهرجان وتوزيع الجوائز على الفائزين فى المنافسات.

 

 

 

ومن أبرز الفعاليات، بطولة باروميتير «أنشطة المغامرة ورياضة الحيوانات»، وبطولة الكرة الطائرة الشاطئية التى تبدأ فى الأسبوع الرابع من المهرجان، من 1 أغسطس حتى 7 أغسطس، وبطولة الغطس من 8 أغسطس حتى 14 أغسطس، ومغامرات الفضاء، من 15 أغسطس حتى 21 أغسطس، وبطولة الألعاب القتالية «MMA» من 22 أغسطس حتى 28 أغسطس، وسباقات السرعة للسيارات، من 22 أغسطس حتى 28 أغسطس. 

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى، كلمة لأولاده الرياضيين وتكريمه لهم بالأوسمة، والكلمة الداعمة لبعثات مصر التى تستعد للأولمبياد شرف كبير ودفعة قوية قبل البطولة المهمة، مضيفًا: «إن تكريم الرئيس ما هو إلا انعكاس لاهتمام الدولة المصرية بالرياضيين والشباب عامة، والتكريم قبل الأولمبياد حافز قوى ودافع معنوى لتحقيق المزيد من الإنجازات». 

وشدد «صبحى»، على ضرورة تهيئة المناخ لكل الرياضات بجميع أنواعها، ومن بينها السيارات، مشيرًا إلى أن مهرجان العلمين فرض نفسه على الساحة الدولية، والذى نتعاون فيه مع الشركة المتحدة، والذى أصبح مرآة للسياحة والثقافة والفكر والرياضة ونحن هنا نعلن عن أحد السباقات الرياضية.

وشهد وزير الشباب والرياضة، وقائع المؤتمر الصحفى الخاص ببطولة «motor week»، والمقرر تنفيذها ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، تحت شعار «العالم علمين» خلال الفترة من ١٦ وحتى ٢٤ أغسطس المقبل.

وأشار «صبحى»، إلى دور الفعاليات الرياضية فى الترويج للمشروعات القومية الجديدة التى تشهدها البلاد، من خلال إطلاع المشاركين فى تلك الفعاليات على ما تشهده مصر من تطور وتنمية على أرض الواقع، منوهًا إلى انتشار رياضة سباق السيارات التى تجد إقبالًا كبيرًا من الممارسين من جهة، وحرص الجماهير على مشاهدة منافساتها من جهة أخرى، مضيفًا: «إن الوزارة تعمل على نشر تلك الرياضة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية».

 

 

 

ووجه وزير الرياضة الشكر إلى الشركة المتحدة لما تبذله من جهد وتعاون لرعاية ودعم البطولات والأحداث الرياضية ومنها مهرجان العلمين الجديدة، لافتًا إلى حرص الوزارة على نشر رياضة السيارات على نطاق كبير من خلال إقامة مجموعة من السباقات المتنوعة ضمن أجندة الفعاليات الرياضية التى تنفذها الوزارة على مدار العام، مشيدًا بالمستوى الراقى والمميز الذى يقدمه ممارسو رياضة السيارات خلال الفعاليات المختلفة من خلال التنسيق الكامل بين الوزارة ونادى السيارات والرحلات المصرى فى كل الفعاليات الرياضة، التى تخص رياضة السيارات، والفعاليات التى تخص السياحة الرياضية.

وتتضمن البطولة 12 سباقًا مختلفًا، منها «سبيد - دريفت تندم دريفت - سباق سحب سيارات خارقة - سباق سحب دراجات نارية - رالى - تحدى X44 - محاكى simulator - كارتينج - ريموت «RC» - جيت سكى»، بجانب عرض السيارات المعدلة «stance»، ويضم أكثر من 300 متسابق فى جميع المنافسات ويحتوى على معرض للسيارات والدراجات النارية والراكب وخدمات ما بعد البيع، ليكون الحدث الأكبر الذى يتم تنظيمه فى مصر والشرق الأوسط، إذ تسعى مصر لكسر الرقم القياسى لموسوعة جينيس، بتنظيم أكبر موكب للسيارات والدراجات النارية فى العالم.