جامعة القاهرة تحتفل بـ«يوم إفريقيا»
الأربعاء 20 مايو 2026
تحت رعاية الدكتور بدر عبدالعاطى وزير الخارجية، والدكتور عبدالعزيز قنصوة وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تنظم جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد سامى عبدالصادق، بعد غد السبت الاحتفالية الكبرى بيوم إفريقيا.
وتستهدف الاحتفالية إلى تعزيز التواصل الثقافى بين الشعوب وإبراز فرص التعاون فى شتى المجالات، بما يدعم جهود التكامل القارى ويعزز الانتماء الإفريقى المشترك، وتأكيد الحرص على دعم مصر لجهود إرساء السلم والأمن والاستقرار فى القارة.
ومن المقرر تدشين رابطة لخريجى جامعة القاهرة من الأفارقة، حيث استقبلت الجامعة 30 ألف وافد من 110 دول.






