الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الغربية» تستعد لاستقباله بغرفة عمليات مركزية لمواجهة الطوارئ




الغربية - محمد جبر
أعلن الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية عن تشكيل غرف عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وربطها بغرف فرعية بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها خلال شهر رمضان المبارك ورفع حالة الطوارئ بجميع القطاعات والمرافق الخدمية.
وأضاف « نعيم» أنه تم التنسيق مع «مديريات الصحة والتموين والطب البيطري» والغرفة التجارية لتوفير السلع الأساسية وتلبية احتياجات جمهور المستهلكين وتكثيف الرقابة التموينية والصحية والبيطرية على الأسواق والمحلات والمجازر والمخابز ومستودعات الغاز والوقود.
وأشار محافظ الغربية إلى تسيير حملات يومية لمديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين للمرور على أسواق الخضروات والفاكهة ومحلات بيع اللحوم والدواجن والشوادر الخاصة بذلك بالإضافة إلى المرور على شوادر الياميش ومراقبة صلاحية السلع المعروضة المصرية والمستوردة ومكافحة الغش التجارى فيها وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وعلى صعيد متصل أكد سامى النحاس وكيل وزارة التموين بالغربية على تكثيف الحملات التموينية الأسواق والمخابز ومختلف الأنشطة التجارية ومراقبة توافر السلع وتداولها بدون زيادات فى الأسعار خلال شهر رمضان المبارك.
ولفت «النحاس» إلى تنظيم حملات مشتركة مع أجهزة الصحة والطب البيطرى للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة بالأسواق وصلاحيتها للاستهلاك الأدمى وضبط السلع المغشوشة.
ولفت وكيل وزارة التموين إلى أن هناك متابعة يومية لأرصدة السلع بدائرة المحافظة لضمان توافرها للمواطنين مشيرا الى تكثيف حملات التفتيش والرقابة على المخابز البلدية بدائرة المحافظة لضمان جودة وتوافر الخبز للمواطنين.