السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثنائى الأهلى على رادار الإسماعيلى والكويت يطلب التعاقد مع «إيدان»

ثنائى الأهلى على رادار الإسماعيلى والكويت يطلب التعاقد مع «إيدان»
ثنائى الأهلى على رادار الإسماعيلى والكويت يطلب التعاقد مع «إيدان»




كتب - محمد عصام
دخل نادى الإسماعيلى فى مفاوضات جادة للتعاقد مع ثنائى الأهلى إسلام رشدى ومحمد فاروق، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
ويرغب فريق الدراويش فى ضم محمد فاروق وإسلام رشدى بعد أن قام الإسبانى جاريدو، مدرب الأهلي، باستبعاد الثنائى من القائمة الإفريقية لفريق هذا الموسم.
ومن جانبه، أبدى محمد فاروق لاعب الأهلى، رغبته فى الرحيل عن القلعة الحمراء، بعد استبعاده الإفريقى، والتعاقد مع مؤمن زكريا الذى يلعب فى مركزه.
يذكر أن الفريق الاحمر يسعى للتخلص من 3 لاعبين، حتى يتمكن من التعاقد مع 3 لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية.
من جهة اخرى طالب الإسبانى جاريدو المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى خالد محمود طبيب الفريق بإعداد تقرير طبى عن حالة شريف إكرامى حارس مرمى الفريق لحسم موقفه بشأن المشاركة من عدمها فى مباراة المصرى المرتقبة يوم 10 يناير الجارى.
ويسعى الإسبانى لإعادة إكرامى لحساباته الفنية فى مباراة المصرى المقرر لها السبت القادم على ملعب الجونة بالغردقة فى منافسات بطولة الدورى العام.
وكان إكرامى قد اقترب من إنهاء برنامجه التأهيلى الخاص بالتخلص من آثار جراحة الركبة التى خضع لها فى ألمانيا مؤخرًا حيث يضع اللاعب فى الوقت الحالى اللمسات الأخيرة على برنامجه التأهيلى للتعافى مجددًا.
على جانب آخر تلقى البوركينى موسى يدان لاعب وسط الأهلى، عرضا «شفهيًا» من ناد الكويت الكويتى عن طريق إحدى شركات التسويق، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير الجارى.
ويرغب الأهلى فى الاستغناء عن جهود اللاعب لضم ثنائى إفريقى آخر أحدهما مهاجم والآخر ديفندر، مع الإبقاء على المهاجم الإثيوبى صلاح سعيدو. وسافر اللاعب البوركينى إلى جنوب إفريقيا مساء الاثنين الماضى، للانضمام إلى منتخب بلاده الذى يقيم معسكرا هناك استعدادا لأمم إفريقيا 2015 بغينيا الاستوائية.
فى سياق آخر أعلن الجهاز الفنى للنادى الاهلى عن قيد لاعبه محمد ناجى جدو ضمن قائمته الإفريقية المبدئية والتى ضمت 22 لاعبًا.
ويخضع جدو فى الوقت الحالى للعلاج فى ألمانيا فى إعقاب خضوعه لعملية فى الركبة أبعدته عن الملاعب أكثر من عشرة أشهر.
واستبعد الأهلى من قائمته الإفريقية عمرو جمال، كما استبعد لاعبى الوسط موسى ايدان واحمد خيرى ومحمد فاروق إلى جانب ظهيره الأيمن شريف عبد الفضيل.. ومن المقرر أن يقيد الأهلى فى ذات القائمة مؤمن زكريا لاعب الوسط الوافد الجديد من إنبي، بعد الانتهاء من قيده فى القائمة المحلية.
وسيلعب الأهلى فى دورى أبطال إفريقيا بداية من دور 32.