الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كمال والدباس يبحثان أوجه التعاون بين مصر والعراق

كمال والدباس يبحثان أوجه التعاون بين مصر والعراق
كمال والدباس يبحثان أوجه التعاون بين مصر والعراق




كتب - أحمد سـنـد

بحث  الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى خلال لقائه السفير ضياء الدباس سفير جمهورية العراق بالقاهرة فى مكتبه بوزارة الطيران المدنى مجالات التعاون بين مصر واالعراق بمجال الطيران المدنى فى إطار التعاون الوثيق والمشترك بين البلدين.


وقد حضر اللقاء المهندس أبوطالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية.
كما تناول الاجتماع بحث خطة تسيير خط طيران مباشر يربط بين بغداد وشرم الشيخ لتنمية الحركة السياحية العراقية إلى مصر.
وأشاد الدباس بقوة العلاقات بين البلدين، مؤكدا أن مصر ساهمت بالكثير بخاصة فى مجال الطيران المدنى، حيث بدأت الخطوط العراقية فى إعادة بناء أسطولها وتعزيز قدراتها بالاستفادة من الخبرة المصرية الكبيرة.
 وقال إن هناك رغبة فى توسيع التعاون بين قطاع الطيران العراقى والمصرى بخاصة فى مجال التدريب والصيانة وتدريب الطيارين العراقيين بمركز تدريب مصر للطيران.
أضاف السفير العراقى أنه يتم الآن الإعداد لإنشاء شركة للخدمات الأرضية بالعراق بالاستعانة بالخبرات المصرية فى هذا المجال.
من جانبه شدد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى على إتاحة إمكانات قطاع الطيران المصرى جميعها  امام قطاع الطيران العراقى ونحن نساند الخطوط العراقية فى الحصول على الاعتمادات الدولية من أجل أن تقوم الخطوط العراقية بتوسيع شبكتها بخاصة فى أوروبا وكذلك تدريب الكوادر المختلفة سواء فى المحطات أو أطقم الطائرات أو المبيعات.
ووجه  وزير الطيران المدنى دعوة الى وزير النقل العراقى ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط العراقية للاطلاع على الخبرات المصرية فى مجال الطيران المدنى.