السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تدريب 640 من القيادات على مواجهة الفساد

تدريب 640 من القيادات على مواجهة الفساد
تدريب 640 من القيادات على مواجهة الفساد




فى إطار الضربات المتلاحقة للفساد والمفسدين تمكنت هيئة الرقابة الادارية من ضبط أ. م محامى حر أثناء تقديمه لمبلغ 30 ألف جنيه كمقدم من مبلغ 250 ألف جنيه على سبيل الرشوة لمدير عام الادارة الهندسية  بحى العجوزة وذلك مقابل إصدار تراخيص بناء مخالفة على قطعة أرض متنازع عليها بين المتهم وهيئة الأوقاف المصرية وكذا التغاضى عن تحرير محاضر مخالفات البناء على ذات الأرض وباجراء التحريات تبين صحة البلاغ.
وبإجراء التحريات تبين صحة البلاغ  وتم استئذان النيابة العامة حيث تم رصد العديد من اللقاءات والاتفاقات بين المُبلغ والمتهم والتى ظهر من خلالها قيام الأخير بعرض مبالغ مالية على سبيل الرشوة على المُبلغ. حيث تم ضبط المتهم حال تقديمه مبلغ 30 ألف جنيه وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه احتياطياً على ذمة التحقيقات 15 يوماً.
على مدار 160 يوماً نظمت هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع اللجنة الوطنية الفرعية التنسيقية للوقاية من الفساد ومكافحته سلسلة من الدورات التدريبية استغرقت على ما يقرب من 960 ساعة تدريبية وقد تناولت الدورات موضوعات لنشر قيم النزاهة والشفافية والتعرف على اتجاهات الإدارة الحديثة فى مواجهة الفساد ومدونة السلوك الوظيفى والإطار القانونى لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وسيكولوجية الفساد الإدارى بهدف القضاء على البيروقراطية بالجهاز الإدارى للدولة وشارك فى هذه الدورات عدد 640 موظفاً من كوادر قيادات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة.
ويأتى تنظيم تلك الدورات فى إطار حرص رئيس هيئة الرقابة الإدارية على تنفيذ الأهداف الرئيسية بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ومنها إرساء مبادئ الشفافية والنزاهة فى جميع عناصر المنظومة الإدارية للارتقاء بمستوى أداء الجهاز الإدارى وتحسين الخدمات الجماهيرية.