الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأقصر وأسوان فى قلوبنا» بأسعار استثنائية للمصريين.. الأسبوع المقبل

«الأقصر وأسوان فى قلوبنا» بأسعار استثنائية للمصريين.. الأسبوع المقبل
«الأقصر وأسوان فى قلوبنا» بأسعار استثنائية للمصريين.. الأسبوع المقبل




كتب - أحمد سـنـد


بحث الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى مساء أمس اﻷول الأحد خلال اجتماع موسع بوزارة الطيران المدنى عقده مع خالد رامى وزير السياحة والدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة سبل وضع آلية تنفيذا لتوجهات الحكومة الخاصة بدعم حركة السياحة الداخلية والعاملين بالقطاع السياحى فى جنوب مصر خاصة بالأقصر وأسوان خلال موسم الإجازات الصيفية وشهر رمضان المعظم.
وتم خلال الاجتماع الإتفاق على إطلاق مبادرة «الأقصر وأسوان فى قلوبنا» بالتعاون المشترك بين مصر للطيران ومصر للسياحة وهيئة تنشيط السياحة ووزارتى الآثار والثقافة والعديد من الفنادق العاملة فى الأقصر وأسوان.
وتقوم فكرة المشروع على عرض رحلات شاملة إلى الأقصر وأسوان بأسعار استثنائية وغير تقليدية لجذب شرائح مختلفة من المصريين للسفر لهاتين الوجهتين اللتين تمتلكان ثلثى آثار العالم.
وكشف كمال «أن فى هذا المشروع سوف تقدم مصر للطيران تخفيضًا قدره 50% على تذاكر الطيران المرتبطة بالبرنامج السياحى كما أن هذا القرار جاء نتيجة لتضافر جهود شاملة وخطوات فعالة لرفع معدلات النمو فى حركة السياحة الداخلية وهو ما نصبو إليه جميعاً فى الوقت الحالى».
فيما اوضح وزير السياحة: «أن وزارة السياحة سوف تقوم بتقديم دعم مادى للبرامج السياحية بحيث يتم تقديم أسعار غير مسبوقة للرحلات السياحية للأقصر وأسوان سواء عن طريق الطائرات أو بالقطارات».
ومن جانبه صرح الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار والذى كان متواجدًا بالأقصر مطلع اﻷسبوع الحالى بأنه سوف يتم اعفاء المصريين خلال رمضان وشهرى يوليو وأغسطس من رسوم دخول جميع المناطق الأثرية  فى الأقصر وأسوان وما بينهما مثل إسنا وإدفو وكوم امبو منذ بداية رمضان وحتى نهاية أغسطس، كما سيتم تقديم خدمات الإرشاد السياحى بجميع المعابد مجاناً للمشاركين بالمبادرة.