الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يحسم الجدل .. الدورى الممتاز يبدأ 12 سبتمبر والقسم الثانى 6 مجموعات

اتحاد الكرة يحسم الجدل .. الدورى الممتاز يبدأ 12 سبتمبر والقسم الثانى 6 مجموعات
اتحاد الكرة يحسم الجدل .. الدورى الممتاز يبدأ 12 سبتمبر والقسم الثانى 6 مجموعات




كتب – ياسر صادق


حسم اتحاد الكرة فى اجتماعه الأخير برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد موعد بداية الدورى العام للموسم الجديد وهو12 سبتمبر المقبل حسبما اكد محمود الشامى عضومجلس الادارة وذلك عقب مباراة المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم امام تشاد بالجولة الثانية للمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الأفريقية أحد ايام 4أو5 أو6 سبتمبر حيث يحصل اللاعبون باستثناء الدوليين على راحة لمدة 15 يومًا عقب انتهاء بطولة كأس مصر فى 27 اغسطس المقبل ويقام دور ال 16 فى الفترة من 6 الى 15 يوليه ودور الثمانية من 14 الى 16 اغسطس وقبل النهائى يوم 24 من الشهر ذاته..
 وأشار الشامى إلى أن مجلس الأدارة حسم ايضا شكل دورى القسم الثانى فى الموسم الجديد والذى سيبدأ ايضا فى شهر سبتمبر المقبل وهو ست مجموعات كما كان فى الموسم الجارى وليس ثلاث كما تردد وذلك بعد اعتراض أندية القسم الثانى على اقتراح الجبلاية بشأن الـ3 مجموعات والتى تتكون من 22 نادياً باستثناء مجموعة الصعيد والتى تم تقسيمها الى مجموعتين كل واحدة عددها 11 ناديًا .. وأصبح الشكل الجديد هوتقسيم كل مجموعة تضم 22 ناديًا إلى 11 فقط ثم يتقابل الأوائل فى المجموعات الست نهاية الموسم يصعد منهم ثلاثة فقط الى الدورى الممتاز .. اندية القسم الثانى اعترضت بسبب التكلفة المالية الكبيرة التى كانت ستنفقها فى حالة اقامة الدورى من 22 ناديًا ..- اتحاد الكرة رضخ بسبب أن الموسم المقبل هوالأخير لمجلس الادارة الحالى والذى سيشهد انتخابات الجبلاية ويسعى اعضاء الاتحاد لكسب ود الأندية.
 وعن اختيار الجهازين الفنيين لمنتخبى الناشئين مواليد 1999 و2000 قال الشامى إن هذا الأمر سيحسم فى اجتماع مجلس الإدارة المقبل والذى سيكون عقب عيد الفطر المبارك حيث أن ضيق الوقت بسبب اقامة حفل افطار للعاملين بالاتحاد أدت الى انهاء الاجتماع مبكرا.
 وفى نفس السياق يقول محمد يوسف احد المرشحين لمنصب المدير الفنى لمنتخب 2000 أنه لم يتلق اى عرض رسمى حتى الآن من مسئولى اتحاد الكرة فى هذا الشأن واسمع هذا الترشيح من وسائل الإعلام فقط ولا أعرف كيف سيكون الوضع إذا ما عرضوا على بشكل رسمى كل ذلك سابق لأوانه.. الجدير بالذكر أن عمرو أنور لاعب النادى الأهلى الأسبق مرشح لذات المنصب.
 من ناحية اخرى طالب عدد كبير من الحكام بأن يحصلوا على مستحقاتهم فى الموسم الجديد من الأندية وليس من الجبلاية كما هوقائم الأن وذلك بعد فشل لجنة الحكام الرئيسية ومسئولى الاتحاد فى دفع مستحقات الموسم الحالى فى جميع الأقسام والتى بلغت 8 ملايين جنيه حتى الآن بالرغم من وجود شركة راعية.
على الجانب الآخر أقام أحمد مجاهد عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة حفل افطار لأندية كفر الشيخ على حساب المنطقة بتكلفة تخطت العشرة آلاف جنيه حسبما اكد احد المصادر وذلك فى اطار تحركات مجاهد الانتخابية.