الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة: تطوير المستشفيات بمناطق القاهرة التاريخية

القاهرة: تطوير المستشفيات بمناطق القاهرة التاريخية
القاهرة: تطوير المستشفيات بمناطق القاهرة التاريخية




كتب - بشير عبد الرؤوف


كلف محافظ القاهرة د.جلال سعيد مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة د.حسام الخطيب بالعمل على رفع كفاءة مستوى الخدمات الصحية والمراكز الطبية المتخصصة وتطوير المستشفيات العامة الواقعة فى نطاق الدرب الأحمر بمساعدة القوات المسلحة مثل مستشفى أحمد ماهر والقاهرة الفاطمية.
وأكد المحافظ استمرار أعمال تطوير منطقة الدرب الأحمر التراثية ومتابعة أجهزة حى وسط للانتهاء الفعلى من حملات النظافة ورفع كفاءة مستوى النظافة من خلال توزيع أكثر من 100 صندوق نظافة جديد، مع توفير 20 تروسيكلًا لتجميع القمامة من الشوارع والحارات الضيقة المحيطة بشارع الدرب الأحمر، بالإضافة إلى زيادة مساحة المسطحات الخضراء والحدائق ورفع كفاءتها بجزر الميادين مثل ميدان سوق السلاح وباب الوزير، لافتا إلى أن أعمال التطوير شملت العديد من الشوارع مثل باب الوزير ودرب سعادة وسوق السلاح والخيامية والمؤيد الشيخ.
وأشار إلى أنه جار الانتهاء واستكمال أعمال الرصف والتبليط والإنارة والتشجير بجميع شوارع المنطقة التى تذخر بعشرات المساجد الأثرية والأسبلة والبوابات التراثية القديمة.
كما أطلقت المحافظة دعوة عامة لإخلاء ونظافة أسطح المنازل بالدرب الأحمر وزراعتها بشتلات زهرية والتى تم تنفيذها فى أكثر من 57 منزلًا حتى الآن بمشاركة أهالى المنطقة مع معدات وسيارات وعمال هيئة النظافة والتجميل.
ووجه المحافظ بضرورة وضع اشتراطات بنائية خاصة بالدرب الأحمر والتزام الجميع بها مع مراعاة الربط البصرى والتوافق بين الألوان خلال ترميم ورفع كفاءة وطلاء المنازل والعقارات بمحيط المنطقة التراثية خاصة المبانى والعقارات ذات الطراز المعمارى الأثرى طبقا للتنسيق الحضارى، مطالبا بمراعاة مناسيب وارتفاعات بلدورات الأرصفة مع مستويات مداخل العقارات والمحلات لراحة المواطنين من الرواد والسكان.