السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقبال كثيف على التنسيق فى آخر أيام المرحلة الأولى

إقبال كثيف على التنسيق فى آخر أيام المرحلة الأولى
إقبال كثيف على التنسيق فى آخر أيام المرحلة الأولى




كتب - محمد الشرقاوى


شهدت معامل الحاسب الآلى بالجامعات أمس إقبالا كثيفا من جانب الطلاب فى آخر أيام فتح باب التنسيق للمرحلة الأولى، لتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق.
كما شهدت مداخل ومخارج الجامعات  تزاحما شديدا  من جانب الطلاب فى خامس أيام المرحلة الأولى للتنسيق .
وقال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على التنسيق، إن أعمال المرحلة الأولى للتنسيق انتهت فى السابعة مساء أمس الأربعاء، محذرا الطلاب من عدم تسجيل رغباتهم خلال أيام المرحلة.
فيما اكد  مصدر مسئول بمكتب تنسيق القبول بالجامعات ، أن المجلس الأعلى للجامعات لم يقرر حتى الآن استثناء طلاب محافظة البحر الأحمر من التوزيع الجغرافى، حيث تتم دراسة الموضوع حاليا داخله.
يذكر أن اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، هاتف الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، وناقشه فى التدخل لحل مشكلة التوزيع الجغرافى لطلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر بالنسبة للجامعات، معلنا اتفاقه مع الوزير على استثناء أبناء البحر الأحمر من التوزيع الجغرافى فى التنسيق للجامعات، وذلك بعدما عرض مجلس أمناء محافظة البحر الأحمر مذكرة على المحافظ بخصوص تضرر طلاب المرحلة الثانوية من التوزيع الجغرافى، حيث سادت حالة من الاستياء والغضب بين طلاب المحافظة من قرار تطبيق نظام التوزيع الجغرافى هذا العام، حيث سيتم توزيعهم على جامعتى جنوب الوادى وقناة السويس فقط.