الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العليا للانتخابات» تعلن الجدول الزمنى للمعركة البرلمانية.. اليوم

«العليا للانتخابات» تعلن الجدول الزمنى للمعركة البرلمانية.. اليوم
«العليا للانتخابات» تعلن الجدول الزمنى للمعركة البرلمانية.. اليوم




كتبت ـ فريدة محمد
تعقد اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة اليوم الأحد مؤتمرًا صحفيًا بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان قرارها بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى للعملية الانتخابية، وبيان شروط وفترة تقديم طللبات الترشح، بالإضافة إلى عدد من القرارات التنظيمية وفقما لما أعلنته اللجنة.
وأعلنت أحزاب وقوى سياسية صعوبة التنسيق على المقاعد الفردية فيما بينها، لافتين إلى صعوبة السيطرة على المستقلين، وأكد عاطف فوزى أمين اللجنة التشريعية بالحزب أن هناك صعوبة تواجه التنسيق على المقاعد الفردية بين الأحزاب والقوى السياسية.
واستبعد فوزى حدوث تحالف على المقاعد الفردية، لافتًا إلى الصعوبات التى واجهت تشكيل قائمة الـ120 اسمًا والتى ضمت فئات مجتمعية مثل المرأة والعمال والفلاحين والمصريين فى الخارج.
وقال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن هناك صعوبة عملية  للتنسيق بين الأحزاب على المقاعد الفردية، مشيرًا إلى أن المستقلين لن يهتموا بأى التزامات تتم بين الأحزاب، مما يصعب تحقيق أهداف القائمة الموحدة على الفردى.
وقال حسام الخولى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد: إن هناك صعوبات تواجه القوى المدنية إذا ما حاولت التنسيق على المقاعد الفردية وأضاف: «الأزمة تتمثل فى  ظاهرة المستقلين غير المنخرطين فى أى من الأحزاب الموجودة على الساحة».
وأضاف الخولى أن بعض المستقلين ممن يتمتعون برأس المال والشعبية يرفضون الانضمام للأحزاب السياسية خوفًا من الفصل من البرلمان إذا ما غير صفته الحزبية.
وفى سياق متصل استعدت الأحزاب للانتخابات من خلال عدد من الفعاليات حيث نظم الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى لقاء مع عدد من القواعد الحزبية والعضويات الحديثة التى ضمها إليه مؤخرًا لشرح اللائحة التنظيمية والبرنامج الخاص بالحزب.
وعقد حزب الوفد مؤتمر جماهيرى بالمنوفية استعدادا للانتخابات البرلمانية ويأتى ذلك فى إطار مواصلة جولات المحافظات التى يقوم بها د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد.