الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوبرى «بنها» ينهار على رؤوس المارة

كوبرى «بنها» ينهار على رؤوس المارة
كوبرى «بنها» ينهار على رؤوس المارة




القليوبية ـ حنان عليوه
سادت حالة من الفزع والخوف والإرتباك بين أهالى مدينه بنها، بسبب انهيار جزئى من كوبرى بنها الحديث بعزبة الزراعة وسقوط بعض الأحجار على المارة والسيارات ببنها.
كان اللواء سعيد شلبى، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارًا من اللواء هشام عبدالصمد، مدير مرور القليوبية، يفيد بتلقيه بلاغًا من جمال يوسف عبدالسلام، 51 سنة، مقيم عزبه الزراعة، أنه حال قيادته سيارته رقم 8361 ق.ن.ص بناحية الحرس الوطنى، فوجئ بسقوط  أحجار من السور الخاص بالكوبرى المنشأ حديثاً على سيارته، ما أدى لحدوث تلفيات شديدة بها واتهم المسئولين عن التنفيذ بالإهمال.
تم إخطار الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها لاتخاذ شئونها وبالعرض على النيابة العامة قررت «يستعلم من الهيئة العامة للطرق والكبارى بالقليوبية عن سبب انهيار ذلك الجزء من الكوبرى محل الواقعة على أن نوافى بتقرير مفصل بذلك والقائم بأعمال البناء والصيانة الدورية»،.
من جانبه أوضح المهندس مصطفى عباس، رئيس مدينة بنها، اللجنه المشكلة من الإدارة الهندسية بمجلس مدينة بنها، لمعاينة الإنهيار الجزئى بكوبرى بنها الحديث والذى يتم إنشاؤه حاليا، كشفت عن عدم وجود أى عيوب أو انهيار بالكوبرى، وتبين أن الأجزاء التى سقطت على السيارات هى مواد بناء كانت موضوعة أعلى الكوبرى وعند قيام أحد العمال بتشغيل رشاش المياه فوق الكوبرى سقطت مواد البناء، مؤكدا  أنه لا يوجد بالكوبرى أى انهيارات.