الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤتمر عالمى للنقابات العمالية يطلق حملة لمكافحة الإرهاب

مؤتمر عالمى للنقابات العمالية يطلق حملة لمكافحة الإرهاب
مؤتمر عالمى للنقابات العمالية يطلق حملة لمكافحة الإرهاب




كتب ـ إبراهيم جاب الله

قرر المؤتمر العالمى للنقابات الذى شارك فيه ممثلو العمال فى 90 دولة تنظيم حملة عالمية لمكافحة الإرهاب، لما يمثله من تهديد للتنمية واقتصاديات الدول وخاصة النامية.
وقال المهندس خالد الفقى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية، إن المؤتمر الذى أنهى أعماله أمس الأول بالبرازيل استجاب للدعوة التى طالب بها الوفد النقابى المصرى بوضع خطة ضمن أنشطة الاتحاد العالمى للقضاء على الإرهاب الأسود الذى يستهدف الأفراد ويدمر التنمية.
وأضاف الفقى إن المؤتمر الذى عقد بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيس الاتحاد العالمى، أكد وحدة التضامن العمالى فى الوقوف بجانب الدول العربية التى تواجه الإرهاب، وأدان المؤتمر التدخلات الأمريكية فى سياسات الدول الأخرى وطالب بوضع آلية لتنظيم الهجرة غير الشرعية وحماية العمال المهاجرين داخل الدول المستقبلة لهم.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تواصل فيه النقابات العمالية المصرية حملاتها لتوعية العمال بضرورة  العمل على مواجهة المخربين والجهات التى تحاول تحريضهم على الإضراب بجانب المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية والذين يحرضون على الإضراب بصفة مستمرة لتعطيل مؤسسات الدولة .
ودعا جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال فى أكثر من بيان أصدره إلى ضرورة تطهير مؤسسات الدولة من الإخوان والعناصر التابعة لها لوقف عمليات التحريض المستمرة ضد مؤسسات الدولة.
وأشار المراغى إلى أنه يتم  الالتقاء مع العمال بصفة مستمرة بهدف توعيتهم بمخاطر هذه الجهات التى تستغل الأزمات العمالية من تأخر صرف الحوافز والأرباح وغيرها لتدفع العمال إلى التصعيد والدعوة لإضرابات مستمرة.