الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دراسة : «قشر الموز» يحسن المزاج العام للنساء ويمنع الأرق

دراسة : «قشر الموز» يحسن المزاج العام للنساء  ويمنع الأرق
دراسة : «قشر الموز» يحسن المزاج العام للنساء ويمنع الأرق




كتبت – هاجر كمال


 انتشر عن الموز أنه ضمن أنواع الفاكهة التى تعمل على زيادة الوزن بشكل فورى، ولكن أوضحت الدراسات العلمية عكس ذلك، حيث كشفت دراسة جديدة أن قشر الموز الذى عادة ما يوضع فى سلة المهملات له فوائد كثيرة لأنه غنى بمواد غذائية يمكن أن تكون مفيدة للجسم، وذكرت الدراسة أنه بينما تعد مسألة استخدام قشر الموز فى النظام الغذائى اليومى مثيرة للدهشة إلا أنه يستخدم فى العديد من دول العالم لا سيما الهند وجزر الكاريبى فى إضافة نكهة للطعام وربما يكون أحد مكوناته.
 وقالت خبيرة التغذية «ايلا اولريد» إن ثمة إجماعا متزايدا الآن على أن المواد الغذائية والمكونات والمعادن الموجودة فى هذه القشرة ربما تساعد فى فقد الوزن وتحسين الحالة المزاجية، وأضافت: «أننا نرى أن هذه القشرة لها فوائد غذائية» وأن الألياف الزائدة الموجودة فى قشر الموز ستساعد بالتأكيد فى انتظام الأمعاء».
 يذكر ان تناول الموز خاصة فى وجبة الإفطار يساعد الجسم على إفراز هرمون الكوليستوكينن والذى يقوم بدوره بإرسال إشارة للجهاز العصبى كتنبيه للأمعاء بالشبع وعدم الرغبة فى تناول المزيد من الطعام، وثبت علميا أن تناول الموز يزيد من حرق السعرات الحرارية ويقلل من احتمال الإفراط فى تناول الطعام على مدار اليوم.
لذا فإن اتباع رجيم الموز بتناول الموز بشكل منظم يستطيع انقاص الوزن بشكل صحى وسريع، بالإضافة إلى أنه يمنع الأرق ويساعد على النوم بشكل اسرع من المعدل الطبيعى .