السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحويل 31 مخزنـًا إلى محطات تموين رئيسية لمواجهة أزمات المواد البترولية

تحويل 31 مخزنـًا إلى محطات تموين رئيسية لمواجهة أزمات المواد البترولية
تحويل 31 مخزنـًا إلى محطات تموين رئيسية لمواجهة أزمات المواد البترولية




كتب- عاطف طلب


أكد المهندس محمد شعبان رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول أن الشركة تعمل بهدف قومى لابد أن تحقق هدفين هو إشباع السوق لأننا جزء من منطومة الدولة.
فإذا خيرنا بين المكسب ووفاء السوق حقه سوف يتم اختيار الوفاء بالسوق المحلية لأننا لسنا شركة استثمارية كما أن هدف الشركة أيضا هو تحقيق أمن قومى للبلد.
وقال المهندس شعبان فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إنه جار العمل فى إحلال وتجديد مستودع محافظة بورسعيد بالكامل لخدمة منطقة قناة السويس الجديدة ويتكون المستودع من 9 صهاريج رئيسية تم الانتهاء من إحلال وتجديد 6 صهاريج رئيسية وجار تنفيذ الـ3 صهاريج الأخرى موضحا أن الجدول الزمنى للانتهاء من إحلال وتجديد مستودع بورسعيد بالكامل سوف يتم الانتهاء منه خلال السنة المالية الحالية.
وأوضح المهندس محمد شعبان هناك 31 مخزنًا تم تحويلها إلى محطات بمساحات كبيرة وهذه المخازن منها 5 مخازن بالإسكندرية ووجه بحرى 12 مخزنًآ ووجه قبلى 14 مخزنًا تم تحويلها إلى محطات رئيسية.
وتابع: تعتبر زيادة عدد المحطات أهم إضافة لشركة مصر للبترول خاصة فى الصعيد لتفادى أزمات المواد البترولية هناك ونلاحظ مردود هذا خاصة فى محافظة سوهاج والتى كانت تعانى كثيرا من أزمة المواد البترولية والتى اختفت تماما بعد زيادة عدد المحطات بالمحافظة.
وفى النهاية يقول المهندس محمد شعبان العلاقة بين مصر للبترول وشركة التعاون هى علاقة تكاملية ففى حالة حدوث مشاكل فى المنتجات البترولية فى محافظة معينة نجد أن كلتا الشركتين تمثل 70٪ من هذه المحافظة.. ففى هذه الحالة يتم التنسيق مع الشركتين فلو افترضنا أن مصر للبترول لديها مستود من المستودعات به مشاكل ولا يستطيع ضخ كميات كافية فيه من السولار ففى هذه الحالة يتم الاتصال بشركة التعاون وإبلاغها بتغطية هذه المنطقة ونفس الوضع ينطبق علينا فى حدوث مشاكل تتعرض لها شركة التعاون.