السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نرصد التحركات الإخوانية  للتشنيع على مصر

نرصد التحركات الإخوانية  للتشنيع على مصر
نرصد التحركات الإخوانية  للتشنيع على مصر




كتب ـ أحمد عبدالعظيم


كشفت مصادر لـ«روزاليوسف» أن جماعة الإخوان الإرهابية بدأت فى اتخاذ إجراءات جديدة من أجل توسيع نطاق عملها لرفع قضايا ضد مصر أمام المحاكم الدولية  والمؤسسات الدولية التى تدعى مساندتها للحريات وحقوق الإنسان.
وأوضحت أن يوسف القرضاوى تعهد بتوفير مبلغ يقدر بنحو 850 مليون دولار لمباشرة وتحريك الدعاوى القضائية  الجديدة ضد مصر بداية من مارس المقبل.
كما تعهد القرضاوى بالتواصل مع بعض الشخصيات التى تدين بالولاء للجماعة فى دول أوروبا من أجل تنسيق العمل خلال الفترة المقبلة.
 وقالت إن الإخوان الإرهابية استقرت  على اختيار مكتب المحاماة البريطانى «اف إم واى» من أجل إعداد الأوراق والمذكرات اللازمة للقضايا المقرر رفعها ضد مصر .
وشددت على أن قيادات الجماعة الهاربة بالخارج بدأت بالتواصل مع عناصر من الجماعة سواء الموجودين فى مصر أو خارجها من أجل تسجيل شهادات لهم (صوت وصورة) وهى الشهادات التى طلبت القيادات بأن تشمل ادعاءات بأنهم يتعرضون لانتهاك الحقوق والتعذيب والقمع وان لهم الكثير من الأبناء والأقارب الموجودون خلف السجون أو الذين تعرضوا للقتل على يد السلطة الحالية.
ولفتت إلى أن  الإرهابية طلبت أيضا من قناة الجزيرة القطرية جميع الفيديوهات والمواد الإعلامية التى تحتوى على مشاهد تسىء لمصر بشكل وتزعم تعرض الإخوان لجرائم ضد حقوق الإنسان. لاستخدامها فى هذه الدعاوى القضائية.