الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحديدى تنفعل بسبب بيع أحجار الأهرامات: «مانستاهلشى آثارنا»

الحديدى تنفعل بسبب بيع أحجار الأهرامات: «مانستاهلشى آثارنا»
الحديدى تنفعل بسبب بيع أحجار الأهرامات: «مانستاهلشى آثارنا»




كتب - محمد خضير

 

عرضت الإعلامية لميس الحديدى، قطعة حجر من منطقة الأهرامات بالجيزة، حصل عليها مراسل القناة إسلام جمال خلال جولة له بمنطقة الأهرامات، مؤكدًا أنه حصل على تلك القطعة مجانًا، وجارِ تسليمها للنيابة العامة بعد انتهاء الحلقة.
وأبدت الحديدى انفعالها مما يحدث من  بيع أحجار الأهرامات. 
وأضافت خلال تقديمها برنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سى امس الاول قائلة: القمامة حولنا بكل مكان وفى الأهرامات وبقينا نكتب على الآثار وقبل كده كسرنا دقن توت عنخ آمون ودلوقتى بنكسر أحجار الأهرامات وبنبيعها، والله إحنا ما نستاهل الآثار دى.
ومن جهة أخرى  كشف المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه سيتم توفير رخص جديدة لشبكات المحمول من الجيل الرابع والثالث، عن طريق ترددات جديدة فى الربع الأخير من عام 2016.
وأكد المهندس القاضى، خلال بالبرنامج أنه سيتم منح الشركة المصرية للاتصالات رخصة الجيل الرابع للموبايل إنترنت، لافتًا إلى أن الترددات الجديدة ستكون متوافرة على شهر إبريل.
وأعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم افتتاح مشروعات مهمة تتعلق بتطوير البريد، ونشر ماكينات الصراف الآلى للتسهيل على المواطنين. 
وأكد القاضى أنه تم البدء فى تطوير شبكات الإنترنت لزيادة السرعة، كما بدأنا فى تطوير 80 سنترالاً ضمن خطة شاملة لتطوير العديد من السنترالات.
وعلى جانب آخر كشف الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، أن الحكومة وافقت على تشكيل مجلس أعلى جديد للنقل وذلك من أجل الحد من حوادث الطرق وضمان أمن وسلامة المواطن.
وأشار الدكتور الجيوشى خلال مداخلة هاتفية، إلى أن هذا المجلس له سلطة وله قرار ملزم وواجب التطبيق والنفاذ لتنظيم قطاع النقل، مشيرًا إلى أنه وقع اتفاقية مع وزيرة النقل البريطانية لدعم المجلس وتوفير التدريب اللازم له.
وعلى جانب متصل شدد المستشار تامر البتانونى، عضو المكتب الفنى للجنة فض المنازعات، على أن قرارات لجنة فض المنازعات ملزمة لجميع جهات الدولة وليست ملزمة للمستثمر.
وأكد أن اللجنة تضم عددا من الوزراء، ولا تصح إلا بحضور وزير العدل لذلك أصبحت قراراتها ناجزة.
وأشار البتانوني، خلال لقائه بالبرنامج إلى أن اللجنة تنظر نحو 12 قضية فى الجلسة الواحدة، وتبحث حالة المستثمر مع الدولة مع الاحتفاظ بحق الدولة.