الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القمنى: «الأزهر يتحدث باسم الله» وفؤاد: الاتهامات من المدعين بكونهم مفكرين

القمنى: «الأزهر يتحدث باسم الله» وفؤاد: الاتهامات من المدعين بكونهم مفكرين
القمنى: «الأزهر يتحدث باسم الله» وفؤاد: الاتهامات من المدعين بكونهم مفكرين




كتب - محمد قبيصى 

 

لا يزال الجدل الدائر حول الافكار التى يدلى بها  المفكر سيد القمنى و هجومه على الازهر حيث  قال السيد القمني، الكاتب والمفكر، إن الأزهر مؤسسة حكومية مثل باقى مؤسسات الدولة ولا يجوز معاملتها على أنها مؤسسة غير قابلة للنقد.
وأضاف القمنى خلال مداخلته الهاتفية بالإعلامى أحمد موسى فى برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»  امس الاول إن مؤسسة الأزهر تعطى لنفسها كرامات وولاية وتتحدث باسم الله وكأنه لا يستطيع أحد أن ينتقدها، وتابع: «كان يفترض أن يكون دور الأزهر هو أن تعرف المسلمين بدينهم لكن غاب عنها الضمير وعملت بالسياسة».
  ومن جانبه انتقد الدكتور عبدالمنعم فؤاد، عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين بجامعة الأزهر،  اتهامات القمنى إلى الأزهر بأنها مؤسسة فوق القانون وتخرج إرهابيين ينتمون لداعش.
وعقب فؤاد خلال مداخلته الهاتفية قائلاً: «الأزهر يتلقى تهماً من الذين يدعون أنهم مفكرون.. وهذه أول مرة نسمع فيها أن الأزهر منظمة إرهابية» وأضاف: «يجب على القمنى أن يراجع نفسه وألا يسب مؤسسة عالمية.. فهناك 122 دولة تحرص على إرسال أبنائها للتعلم فى الأزهر الشريف.. والطلاب الذين يتخرجون فى الأزهر نجد منهم القضاة والعلماء منتشرين على مستوى دول العالم».
 ومن جهة أخرى  أبدى موسى، تعجبه واعتراضه على انضمام الداعية الإسلامى عمرو خالد إلى حملة «أخلاقنا» التى اطلقت برعاية وزارة الشباب،  وقال: مواقفه  لا تخفى على أحد منذ ثورة 25 يناير.
وأضاف موسى: «الموضوع خلاص خرب.. لأنه لا يصلح أن يقف على جمعة بجوار عمرو خالد»، مطالباً جمعة بالانسحاب من الحملة حال عدم إقصاء عمرو خالد.