السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الطباعة»: 2 مليار دولار استثمارات متوقعة فى محور قناة السويس

«الطباعة»: 2 مليار دولار استثمارات متوقعة فى محور قناة السويس
«الطباعة»: 2 مليار دولار استثمارات متوقعة فى محور قناة السويس




كتب ـ فتحى الضبع

كشف خالد عبده رئيس غرفة الطباعة أن الاستثمارات المتوقعة فى محور قناة السويس تتعدى 2 مليار دولار وبمساحة تقدر بـ2 مليون متر مكعب من خلال إنشاء مصنعين فى هذا المجال.
وأضاف عبده فى مؤتمر تقنيات الطباعة الذى نظمته الغرفة الألمانية للتجارة أمس الأول إن الغرفة وقعت بروتوكولاً مع مركز تحديث الصناعة وذلك لتحويلات ميسرة لهذا القطاع وبفائدة لا تتعدى 2.5٪.
وأكد عبده أن هناك اجتماعًا موسعًا مع الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس بهدف وضع الخطوط العريض لهذا المشروع والذى يتطلب تكاتف الجهود من مجتمع الطباعة لإنشاء هذا الكيان من تغليف وطباعة وغيرهما وأن هذه المشروعات سوف تساهم فى خفض أعداد البطالة وتوفير آلاف من فرص العمل خاصة أن هذا القطاع يساهم فى زيادة النمو الاقتصادى لتقوية قطاع السيارات وأن هذه المنطقة هى أداة للتصدير للسوق الإفريقى فى ظل الاتفاقيات المتوقعة مع هذه الكيانات.
ومن ناحية أخرى أكدت زابينة جيلدمان مدير معرض «Drupa» أن هناك معرضًا سوف يقام فى مايو المقبل فى مدينة دوسيلدورف الألمانية هو المعرض الأول على العالم فى مجال الطباعة وأن هناك العديد من الشركات المصرية المشاركة فى هذا المعرض وأن هناك أكثر من 1500 عارض من أكثر من 50 دولة.
وأضافت جيلدرمان أنه يتم التركيز على قوة الابتكار فى مجال الطباعة والإمكانيات التطبيقية المتعددة للمنتجات المطبوعة عبر الصناعات المختلفة وحتى مجالات الحياة والتكنولوجيات الجديدة مثل الكترونيات المطبوعة وطباعة ثلاثية الأبعاد.