الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حنان شوقى: «الحلمية 6» أعادتنى للحياة والشللية فى الفن سبب غيابى

حنان شوقى: «الحلمية 6» أعادتنى للحياة والشللية فى الفن سبب غيابى
حنان شوقى: «الحلمية 6» أعادتنى للحياة والشللية فى الفن سبب غيابى




كتبت - سهير عبدالحميد


قالت الفنانة حنان شوقى، إنها تشعر بروح الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم، كذلك المخرج إسماعيل عبدالحافظ، والمؤلف أسامة أنور عكاشة، وذلك فى لوكيشن تصوير مسلسل ليالى الحلمية الذى تواصل تصويره الآن فى مدينة الإنتاج الإعلامى، مؤكدة أن وجود المخرج مجدى أبوعميرة هو ما طمأنها هى وباقى أبطال الجزء السادس من المسلسل.


تحدثت حنان شوقى عن تفاصيل تطور شخصية قمر السماحى فى الجزء الجديد  قمر لم تتغير فى مبادئها وأخلاقها رغم مرور ما يقرب من 20 عاما على الجزء الخامس لكن تتطور فى علاقتها بالمجتمع ويتغير شكلها بفعل عامل الزمن حيث تغير لون شعرها وتطويله.
وعن غياب عدد كبير من أبطال الحلمية قالت حنان شوقى: هناك أبطال لا يمكن أن يستمروا بحكم سنهم الذى تعدى المائة عام مثل سليمان غانم وسليم البدرى وزينهم السماحى أما غياب ممدوح عبدالعليم فليس لنا يد فيه والقدر وحده هو الذى قال كلمته لكن شخصية نازك السلحدار قد تعوض غياب هؤلاء النجوم والتى أعتبرها هى فاكهة الحلمية التى تمنيت أن أجسدها ودائما أداعب الفنانة صفية العمرى بهذا الكلام.
وأضافت شوقى أنها تركت الحكم على نجاح التجربة فى الحلمية إلى بعد العرض الرمضانى وظهور المسلسل للنور باعتباره عملا يصلح لكل العصور لأنه يعبر عن الشعب المصرى فى أى عصر.
وبررت حنان شوقى غيابها الفنى فى الفترة الماضية قائلة: السبب هو أننى لا أملك سوى موهبتى ولا أحضر سهرات مع منتجين أو مخرجين حتى أطلب منهم العمل وللأسف الوسط الفنى أصبح سيئا وكل شىء يسير بالشلالية والوسطة وليس الموهبة لذلك أعوض غيابى من خلال برامجى على إذاعة رحاب إف أم الذى أعتبره متنفسا لى أعبر فيه عن آرائى سواء الفنية أو السياسية.
يذكر أن آخر أعمال الفنانة حنان شوقى كان مسلسل «بيت الباشا» عام 2010، للمخرج هانى لاشين والمؤلفة سماح الحريرى وبطولة صلاح السعدنى وشيرين ومحمد عبدالحافظ ومحمد متولى.